شركة MDT تحصل على عقد لشراء مركبات قتالية مصفحة خفيفة

الرصد العسكري

شركة MDT تحصل على عقد لشراء مركبات دافيد القتالية المصفحة الخفيفة

10 تموز 2021 11:24

مُنحت شركة MDT للدروع، أوبورن، ألاباما، وفقًا لعقد نشرته وزارة الدفاع الأمريكية في 8 تموز 2021 عقد ثابت بقيمة 9،982،848 دولار أمريكي لشراء مركبات دافيد القتالية الخفيفة المدرعة.


وتعتمد مركبة دافيد المصممة للقتال في المدن على هيكل لاندروفر ديفيندر بعجلات 4x4 وهي مبنية في منشأة MDT في ألاباما، حيث تم تصميم السيارة لتوفير حماية من إطلاق الأسلحة الصغيرة وانفجارات العبوات الناسفة.

تُعتبر مركبات دافيد أقصر بكثير وأخف وزناً وأضيق من مركبات هامر المدرعة، وهي مناسبة للإشتباك في الشوارع والأزقة الحضرية الضيقة، ومع ذلك، فإن عربة ديفيد تحمل 4-6 جنود في معدات قتالية كاملة، مع مساحة علوية ومنافذ أسلحة في جميع الاتجاهات الأربعة، وفي الوقت نفسه، تسمح الأبواب الخلفية الكبيرة والمقصورة الطويلة بمخارج سريعة.

تعتمد مركبة ديفيد المدرعة على كبسولة مدرعة يمكن تركيبها على هيكل مدني لشاحنة بيك آب تويوتا لاند كروزر أو هيلوكس أو لاند روفر، وكانت السيارة في الخدمة في ظروف القتال لأكثر من 10 سنوات، حيث تم إرسال مئات الأشخاص إلى الميدان في نشاط قتالي يومي.

ويمكن تهيئة عربة دافيد المصفحة بالعديد من ترتيبات الجلوس، ويتضمن تكوين المنطقة الخلفية مقاعد أمامية أو خلفية، أو مقاعد وجهاً لوجه، تتسع لـ 4 أو 6 أو 8 ركاب.

السيارة مزودة بثلاثة أبواب تسمح بالتشغيل السريع، وتسمح فتحة السقف الاختيارية بتركيب مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات، كما يمكن وضع نقالة فوق المقاعد القابلة للطي، للسماح بنقل الجرحى.

المصدر: Army Recognition