خمسة أخطاء يجب تجنبها للحفاظ على الشعر الطبيعي

منوعات

خمسة أخطاء يجب تجنبها للحفاظ على الشعر الطبيعي

19 تموز 2021 13:03

الحفاظ على الشعر الطبيعي هو رحلة، حيث تتعلم الكثير على طول الطريق، وأحياناً من أخطائك، لا يهم إذا بدأت عندما كنت طفلاً أو انتقلت إلى الحفاظ على الشعر الطبيعي مؤخراً، فمن المهم أن تولي اهتماماً خاصاً بشعرك الطبيعي والعناية به.



وهذه بعض الأخطاء التي قد ترتكبها على طول الطريق:

1- عدم تقليم شعرك:

يجب عليك دائماً تقليم شعرك الطبيعي، حيث يبدو شعرك أكثر صحة بعد التشذيب لأنك تزيل الأطراف المتقصفة وتتيح لشعرك أن ينمو إلى طول جيد.

2- الإفراط في تزييت شعرك:

في محاولة للحصول على شعر لامع وناعم، قد ينتهي بك الأمر بالإفراط في تزييت شعرك، حيث يمكن أن يتسبب التزييت المفرط في تهيج فروة الرأس وتراكم القشرة.

من الخاطئ أيضاً استخدام منتجات تجعل شعرك يبدو جافاً وباهتاً، وذلك باستخدام البترول والزيوت الاصطناعية مثل الزيوت المعدنية، كما يعتبر كحول الأيزوبروبيل ضاراً لشعرك، إن الحل الأفضل هو زبدة الشيا وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.

3- استخدام الكثير من المنتجات:

هناك احتمال أن تشتري الكثير من المنتجات، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المنتجات إلى ظهور تجاعيد في الشعر وجفافه.

4- عدم ترطيب شعرك:

يحتاج شعرك إلى الكثير من الرطوبة وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعله يحتفظ بالرطوبة.

فمثلاً يمكنك ترطيب شعرك بعمق أو كيّ شعرك بالبخار، سيعزز الترطيب العميق المرونة ويجعل شعرك ينمو أطول، وقد تضطر إلى الذهاب إلى صالون لتصفيف الشعر الطبيعي للحصول على ترطيب عميق.

5- استخدام الكثير من الحرارة على شعرك:

قد يكون استخدام أدوات تجعيد الشعر، ومجففات الشعر، ومكواة فرد الشعر أمراً سهلاً، لكن استخدام الكثير من الحرارة على شعرك يسبب الكثير من الضرر له.



Pulse Nigeria