أخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن عن إطلاق صاروخين من لبنان على الجليل الغربي

20 تموز 2021 10:10

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخين من لبنان اليوم الثلاثاء، باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكد الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخين الذين انطلقا من لبنان تسببا بإطلاق صفارات الإنذار، مشيراً إلى ان الدفاعات الصاروخية "القبة الحديدية" أسقطت أحد الصاروخين، فيما سقط الصاروخ الآخر في منطقة مفتوحة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

وبين المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر، بأن المدفعية الإسرائيلية ردت على إطلاق الصاروخين بقصف على جنوب لبنان.

فيما علق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، على إطلاق صاروخين من لبنان تجاه شمالي إسرائيل، فجر اليوم الثلاثاء، بأنه لن يسمح بأن تتحول الأزمة في لبنان إلى تهديد أمني لبلاده.

واعتبر غانتس في تغريدة على تويتر بأن الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ الليلة الماضية، من خلال سماحها بتنفيذ الأعمال الإرهابية من أراضيها بحسب تعبيره.

وأوضح غانتس بأن بلاده ستعمل على مواجهة أي تهديد لسيادتها ومواطنيها وسترد وفقا لمصالحها في الزمان والمكان المناسبين، مشيراً إلى أن إسرائيل لن تسمح للأزمة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في لبنان بأن تصبح تهديدا أمنيا لها، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك لإعادة الاستقرار إلى لبنان.

من جهتها كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن عناصر فلسطينية في لبنان هي المسؤولة عن إطلاق صاروخين تجاه منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل.

ولفت الموقع إلى أن إطلاق الصاروخين جاء قبل ساعات من زيارة هي الأولى لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لمنطقة شمالي إسرائيل، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يتم بها إطلاق الصواريخ من لبنان منذ تشكيل حكومة بينيت في 13 حزيران/ يونيو الماضي.


المصدر: سبوتنيك