المكسيك تنشأ مركزا للمراقبة البيو مترية في كانكون

منوعات

المكسيك تنشأ مركزا للمراقبة البيو مترية في كانكون

8 آب 2021 12:29

أنشأت المكسيك مركزاً للمراقبة البيومترية في كانكون، وهي وجهة شهيرة للسياح الأمريكيين، 

ووجد تقرير أن سلطات إنفاذ القانون الأمريكية استخدمت شبكة مراقبة على الجانب الآخر من المكسيك، استناداً إلى التكنولوجيا الصينية المدرجة في القائمة السوداء في الولايات المتحدة.

الاتحاد الأوربي يفرض قيودا على التتبع البيومتري


حيث أن الاتحاد الأوروبي قد يفرض قيوداً على التتبع البيومتري وفقاً لبراندو بينيفي، أحد قادة البرلمان الأوروبي بشأن تعديل القانون، قد تأتي الأحكام المعززة بشأن المراقبة الحيوية وحظر التفسيرات على المستوى الوطني للذكاء الاصطناعي في مسودة نص قانون الذكاء الاصطناعي للكتلة.

كما سيتم حظر التعرف على الوجه في الوقت الفعلي في الأماكن العامة، مع استثناءات مثل البحث عن الأطفال المفقودين، وهناك استثناءات أخرى تجعل المسودة عامة للغاية وفقاً لبينيفي، مما قد يؤدي إلى أبواب خلفية، مما قد يسمح ببيع أجهزة المراقبة الأوروبية للأنظمة الاستبدادية.

وقال بينيفي، القلق بشأن خنق الابتكار، أنه يدعم وضع الحماية لاختبار التقنيات الجديدة، حيث سيكون قانون الذكاء الاصطناعي الأول من نوعه في العالم وكانت هناك دعوات للأمم المتحدة لاتباع خطى أوروبا.

المكسيك تبني مركزا أمني للتعرف على الوجه


هذا وأن المكسيك تبني مركز أمني للتعرف على الوجه للتصدي لجرائم ساحل البحر الكاريبي في نفس الوقت، يتم بناء مركز قيادة أمنية كبير في كانكون، ولاية كوينتانا رو، لمعالجة جميع أنواع الجرائم، وسيربط جميع خدمات الطوارئ بالإضافة إلى الجيش والحرس الوطني والصليب الأحمر وسيُجري المراقبة من خلال التعرف على الوجه.

يُذكر أن المركز هو أحد أكثر المراكز تقدماً في أمريكا اللاتينية وسيبدأ في غضون بضعة أشهر مراقبة المناطق السياحية الرئيسية في بلايا ديل كارمن وتولوم، وهناك 2200 كاميرا قيد التشغيل، منها 135 مزودة بخاصية التعرف على لوحة أرقام المركبات.

هذا و إن الولايات المتحدة كشفت عن إمكانيات نظام المراقبة العالمي يتتبع تقرير لصحيفة نيويورك تايمز حالة زوجين شابين حضرا احتجاجاً في مينيابوليس بعد أيام من مقتل جورج فلويد في أيار 2020، وزعمت السلطات أن أحدهما أشعل الحرائق التي أدت إلى تفعيل أنظمة المراقبة العالمية.

وكشفت المطاردة التي استمرت ثمانية أشهر عن استخدام تقنية التعرف على الوجه للعثور على الزوجين، وإن كانت تلك التقنية على القائمة السوداء من قبل السلطات الأمريكية، وتتبع الهاتف المحمول في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتبادل السيارات، ولكن الاعتقال في نهاية المطاف لا يعتمد على كاميرات المراقبة.

المصدر: Biometric Update