أخبار لبنان

تورط قيادي في القوات اللبنانية بتخزين البنزين يفضح دورها المشبوه في أزمة المحروقات رغم اتهام الآخرين

15 آب 2021 13:08

عقب موقع العهد الإخباري على تورط أحد قياديي حزب القوات اللبنانية الذي يرأسه سمير جعجع، بتخزين آلاف الليترات من البنزين في محطاته.

حيث أكد الموقع بأن أحد قياديي حزب القوات اللبنانية المدعو إبراهيم الصقر والذي يملك محطات للمحروقات يقوم بتخزين آلاف الليترات من البنزين، فيما يسارع حزب القوات على اتهام الآخرين بتهريب المحروقات إلى سورية، لتنطبق عليه مقولة "ضربني وبكى، سبقني واشتكى".

وأشار الموقع إلى تغريدة الإعلامي شربل خليل عبر حسابه على تويتر والتي قال فيها: "لما صقر سمير جعجع يكون مخبّى بفرد محطّة ٥٧٠٠٠ ليتر بنزين، عم تتخيلوا محطات اللي أصحابها جعاجعة قديش محتكرين من المخزون؟ وبعدكن يا أوباش بتسبّوا العهد؟".

كما غرد الناشط ربيع مسعد على تويتر قائلا "داهم الجيش اللبناني محطة القيادي في القوات اللبنانية ابراهيم الصقر في حالات، حيث تبيّن انه يخزّن المحروقات بكميات كبيرة، مما استدعى من عناصر الجيش مصادرة المخزون وقيامهم بتعبئة البنزين للمواطنين".

وبدوره غرد عضو كتلة لبنان القوي، النائب أسعد درغام، عبر حسابه على تويتر تعليقاً على كارثة انفجار التليل، بالقول: "الفاجعة كبيرة، والصمت أمام أرواح الأبرياء واجب، الاتهامات الرخيصة والاستغلال السياسي مرفوض ومدان، من خزن ويخزن هذه المواد مجرم قاتل".

وأضاف بأن: "صاحب المستودع لا ينتمي الى التيار الوطني الحر ولا صلة لنا به أو بأحد أفراد عائلته على الاطلاق، بل ينتمي لتيار آخر وعلاقاته التجارية مع بعض النواب من كتلة أخرى معروفة".

وأوضح درغام بأنه "من مسؤولية الأمن تحديد كيفية اشتعال المستودع والكشف عنها. فلنصمت أمام أرواح الضحايا البريئة".

وتجدر الإشارة إلى أن انفجار خزان بنزين في بلدة التليل، قد تسبب بسقوط 20 ضحية و 79 جريحاً في وقت متأخر من ليل أمس، بعد أن صادر الجيش اللبناني معظم محتوياته وترك الباقي للمواطنين الذين تجمعوا لتعبئة البنزين، فيما تستمر التحقيقات لكشف ملابسات الانفجار.

المصدر: موقع العهد