من بينهم نانسي عجرم وهيفاء وهبي.. نجوم لبنان يبكون ضحايا وجرحى انفجار التليل في عكار

فن ومشاهير

نجوم لبنان يبكون ضحايا وجرحى انفجار التليل في عكار.. ونانسي عجرم: مجزرة بتبكي الحجر

15 آب 2021 15:32

اتشحت صفحات السوشيال ميديا في لبنان بـ الحزن وضجت بـ الغصة والحرقة في حسابات الفنانين، إثر وفاة ثمانية وعشرين شخصاً وإصابة أكثر من ثمانين آخرين بـ جروح منها بالغة وخطيرة في انفجار خزان للبنزين في محلّة التليل الواقعة في قضاء عكار، حيث اتجه العديد من النشطاء للتغريد تعبيراً عن ألمهم بما نزل بـ بلد الأرز وغصتهم لـ وجع الشعب اللبناني الذي زاد بفعل الأزمات الاقتصادية المتتالية التي عصفت به.



انفجار خزان للمحروقات في التليل بقضاء عكار

وسارع نجوم الفن اللبناني للتعبير عن ألمهم الكبير لما جرى بـ أهل منطقة التليل من خلال تغريدات مقتضبة، أضاءوا فيها على الوجع اللبناني قبل أن يحملوا الحكومة الحالية وزرَّ الكارثة.

وأكدت الفنانة هيفاء وهبي في منشور قصير نعت فيه ضحايا الكارثة على أن الشعب اللبناني لا يستأهل ما ينزل به من ألمٍّ، وغردت قائلة:" ما بيستاهل لبنان اللي عم يصير فيه.. بكفي موت وقهر.. الله يشفي جرحى التليل عكار.. ويرحم اللي استشهدوا ويصبر الشعب اللبناني بـ هي المرحلة الصعبة".


وعبرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم عن هول الفاجعة والمصيبة قائلة:" انفجار عكار كارثة ومجزرة بـ تبكي الحجر.. لا كلام بعبر ولا أي شيء بيوصف أو يعوض.. رحمتك يا رب.. أنقذوا لبنان".


وتساءل الفنان راغب علامة عن المسؤول عن تدهور الحالة الاقتصادية والمتسبب بهذه المجزرة، وكتب عبر تويتر قائلاً:" شو هـ الانفجار المؤلم في عكار؟.. من المسؤول؟.. كيف ممكن يتخزن بنزين بين الأهالي؟.. مين الجهاز المسؤول عن هـ الفلتان؟..".

وتابع السوبر ستار اللبناني:" هلق رح يطلعوا المسؤولين يستنكروا.. لكن ما حدا رح يتحاسب عن الإهمال.. لأن المهمل تابع لـ زعامات فوق القانون وفوق المحاسبة.. لعن الله هيك دولة وهيك عصابات وهيك مسؤولين.. لهيك ربنا غاضب..".


أما النجمة اليسا، فحملت المسؤولين في البلاد وزرَّ الكارثة واتهمتهم بـ الوقاحة دون استثناء أحد منهم، وعلقت:" قلبي عـ اللوجع اللبناني أديه بدنا نتحمل.. مش قادرة شوف ولا كلمة استنكار من ولا سياسي.. مسؤول.. نائب أو وزير.. انتخبوكم لتأمنولهم الحد الأدنى من حقوقهم ولقمة عيشهم.. فـ جوعتوهم وغيبتوهم.. دم كل شهيد أو جريح أنتوا بتتحملوه.. الله ينتقم منكم واحد واحد.. والله يجربكم بـ أقرب الناس إلكم.. وقحين بشكل".


فاجعة انفجار التليل عكار

الجدير بالذكر أن الشعب اللبناني، استفاق صباح اليوم الأحد على فاجعة تدمى لها القلوب، إذ أدى انفجار خزان محروقات إلى مقتل ثمانية وعشرين شخصاً وإصابة ثمانين آخرين بجروح متفاوتة بعضها حرج للغاية.