أخبار

الرئيس المصري يبحث عددا من الملفات الإقليمية مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية

15 آب 2021 17:16

أعلنت الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الأحد، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الصلة، كما تطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً على مستوى التوترات بمنطقة شرق المتوسط، إلى جانب تطورات الوضع في أفغانستان، فضلاً عن مستجدات كلٍ من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، وكذا الأزمة في ليبيا.

وأشار الرئيس المصري خلال اللقاء إلى أهمية تدعيم وتعزيز التعاون بين مصر وأمريكا في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف.

ومن جهته، أعرب مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، مؤكداً حرص واشنطن على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية.

المصدر: سبوتنيك