أربع طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء على الأنف

علوم

أربع طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء على الأنف

15 آب 2021 19:46

تتشكل الرؤوس البيضاء بسبب انسداد مسام الجلد، وعلاج هذه الرؤوس البيضاء بسيط للغاية، ولست مضطراً إلى اللجوء إلى الكريمات باهظة الثمن للتخلص منها.

وفيما يلي أربع طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء على الأنف:

1-عصير الليمون:

يحتوي الليمون على حامض الستريك، وهذا يساعد في تجفيف الدهون الزائدة على بشرتك والذي يؤدي إلى ظهور الرؤوس البيضاء في المقام الأول، ما عليك سوى استخدام عصير الليمون الخام أو امزجه بالماء إذا كانت بشرتك حساسة، استخدم كرة قطنية لوضع العصير على أنفك واغسله بعد 10-15 دقيقة.

2- الصبار:

الصبار هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للرؤوس البيضاء أيضاً، ضع بعض هلام الصبار مباشرة من الورقة على أنفك لتوفير المزيد من الرطوبة لبشرتك، سوف يفتح المسام ويترك بشرتك أكثر نعومة.

3- البندورة:

البندورة جيدة جداً لبشرتك وتستخدم لعلاج المشاكل المختلفة، اصنع عجينة من البندورة عن طريق هرسها وإضافة عصير الليمون إليها، ضع العجينة على أنفك وانتظر حوالي نصف ساعة، ثم اغسله بالماء الدافئ ورش الماء البارد لإغلاق المسام.

4- بخار الماء:

يساعد بخار الماء على فتح المسام المسدودة، ويمكن لأي شخص مصاب بالرؤوس البيضاء محاولة غلي بعض الماء ووضعه في وعاء ثم تثبيت المنطقة المصابة من جسمه فوق الوعاء، وفي حالة منطقة الرأس والرقبة، يمكنهم إنشاء خيمة بخار عن طريق وضع منشفة على رأسهم لتركيز البخار على الجزء العلوي من الجسم.

المصدر: Pulse Nigeria