أخبار لبنان

السيد نصر الله يؤكد أن أول سفينة تحمل المازوت من إيران إلى لبنان ستنطلق بعد ساعات ويحذر أمريكا وإسرائيل

19 آب 2021 11:03

كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بأن أول سفينة محملة بالمازوت ستنطلق من إيران إلى لبنان خلال ساعات، واعتبرها أرضاً لبنانية محذراً الأمريكيين والإسرائيليين من الدخول في تحد يرتبط بعزة الشعب.

حيث أوضح السيد نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى عاشوراء بأن "السفينة التي ستنطلق بعد ساعات محملة بأطنان من المواد المطلوبة، وما يفصلنا عنها مسافة الطريق فقط، وستتبعها سفن أخرى، وعندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتكلم عن التفاصيل والآليات العملية".

وأكد نصر الله بأنه تم إعطاء الأولوية لمادة المازوت، لأن البنزين هو حاجة السيارات، أما المازوت فتتوقف عليه المستشفيات والمراكز الصحية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز.

وهدد نصر الله الأمريكيين والإسرائيليين من الاقتراب من السفينة بالقول: "السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضا لبنانية.. السفينة الآتية من إيران أقول للأمريكيين وللإسرائيليين هي أرض لبنانية ولا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلال شعبنا".

وأضاف السيد نصر الله: "لو سمح للبنانيين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية لما كنا بحاجة إلى أن نذهب في هذا الخيار".

واعتبر أن "ما يجري حرب اقتصادية علينا لاقتسام الثروة النفطية الموجودة في البحر مع إسرائيل، ونحن نعرف أن الإدارة الأمريكية تدير هذه الحرب، وأن سفارتها الموجودة في منطقة عوكر تدير الحرب الاقتصادية والإعلامية مباشرة وتقف خلف كل هذا التحريض والتجييش الإعلامي للبنانيين على بعضهم البعض".

ولفت نصر الله إلى أن "هذه السفارة تلتقي مع بعض جمعيات المجتمع المدني وتحرضهم وتمولهم وعندما يفلشون تعاقبهم، وأمام هذه الحقيقة نقول إن هذه السفارة ليست سفارة تمثيل دبلوماسي، هي سفارة تآمر وتواطئ على الشعب ولقمة الخبز وعلى كرامة الانسان".

وخاطب السيد نصر الله الولايات المتحدة بالقول: "على مدى 20 عاما دربتم جيوشا وجنرالات وفشلتم وأخفقتم فماذا ستفعل لكم جمعيات المجتمع المدني في مقابل الشرفاء والوطنيين والمقاومة التي هزمتكم؟ أنتم تنفقون الأموال بلا طائل".

المصدر: روسيا اليوم