الفنان أمير يزبك يصدم الجمهور بعمله في محطة وقود بكندا

فن ومشاهير

الفنان أمير يزبك يصدم الجمهور بعمله في محطة وقود بكندا ويكشف عن الحل الأنسب لأزمة المحروقات في لبنان

23 آب 2021 14:42

فاجأ الفنان اللبناني أمير يزبك جمهوره بـ فيديو قصير، ظهر فيه وهو يملأ خزان وقود إحدى السيارات بـ البنزين، مشيراً إلى عمله في المحطة كـ عامل تعبئة وقود، وذلك عقب أيام قليلة من مغادرته لبنان واستقراره رفقة عائلته في كندا.



أمير يزبك

وتهكم الفنان اللبناني على وضع بلده الأم وتغير أحوال مواطنيه، مشيراً إلى السياسات الحكومية الخاطئة التي جعلته يرغب بـ العمل كـ عامل تعبئة وقود في محطة كندية بدلاً من العمل كـ فنان في لبنان.

وقال في المقطع المرئي:" هيدي أحلى من الفن.. هيدي مصلحة درجة أولى.. عم بشتغل بـ كندا عـ المحطة.. وشرف لإللي.. في البلدان التي تحترم نفسها مثل كندا.. من يريد أن يملأ خزان وقود سيارته كله له الحق بذلك.." ( بحسب مواقع فنية).


وأرفق المقطع المرئي بـ جملة مقتضبة، كتب فيها:" شغيل محطة بـ كندا أشرف من..؟.. بـ لبنان.. ذليتوا الشعب الله يذلكم.."، وهو ما أثار ضجة عارمة بين صفوف النشطاء الذين انقسموا بين مؤكد على كلامه ومطالب له بـ مساعدته على السفر.

وذلك قبل أن يحذف أمير المنشور وينشر بدلاً منه، مقطع فيديو جديد، ظهر فيه وهو يمارس رياضة قيادة الدراجة الهوائية بكل سلاسة وأريحية، مشيراً إلى أنه الحل الأنسب والأمثل للناس في ظل استفحال أزمة المحروقات في لبنان.

الفنان أمير يزبك يهاجر إلى كندا

وفاجأ الفنان اللبناني جمهوره في شهر تموز/ يوليو الماضي الماضي، بخبر هجرة زوجته وأبنائه إلى كندا جراء تأزم الحالة الاقتصادية في لبنان.

ونشر يزبك في التاسع من تموز الماضي فيديو قصير من مطار بيروت الدولي، وثق من خلاله استكمال زوجته وأبنائه أوراق السفر ومغادرتهم إلى كندا على متن الخطوط الجوية الإماراتية.

وعلق عليه بـ القول:" شكراً دولتنا.. حرمتيني أغلى ما عندي وكسرتي حلم كل الشعب اللبناني.. عاشت دولة كندا.. لك كل الاحترام..توصلوا بـ السلامة..".


وصرح الفنان أمير يزبك بـ الأسباب التي جعلته يقرر ترك البلاد والعيش برفقة أسرته في كندا، وذلك في منشور مقتضب، شاركه لأسرته بعد وصولهم إلى بلد المهجر، كتب فيه:" تمت المهمة..هرباً من الذل والفساد والجوع والرصاص الطائش.. والوقوف في طوابير الذل والمحسوبيات وقطع الكهرباء والماء ومولدات الاشتراك وعجقة السير..".

وتابع:" وزعيمك وزعيمي والاغتيالات والانفجارات والرشوات في جميع الدوائر الرسمية.. والنهج التعليمي القديم والفاشل والبنية التحتية التي تقتل الناس على الطرقات وتلوث البحر والجو".

واختتم أمير يزبك منشوره حينها قائلاً:" وأخيراً.. عائلتي وصلت غلى أرض الكرامة والاحترام والأمان وحقوق الإنسان.. شكراً كندا.. وشكراً يا رب.. عـ قبال كل الشعب اللبناني الشريف.. عاشت كندا".