شيرين رضا تثير الجدل بمقارنتها بين اللبنانيات والمصريات بعد حملة تزوجني بدون مهر

فن ومشاهير

شيرين رضا تثير الجدل بمقارنتها بين اللبنانيات والمصريات بعد حملة تزوجني بدون مهر

3 أيلول 2021 15:27

عبّرت الفنانة المصرية شيرين رضا عن انزعاجها الشديد من الطلبات المجحفة التي أصبحت تُطلب من الشبان عند إقدامهم على الزواج، تحت خانة " المهر" والتي أصبحت تُثقل كاهلهم بشكل ملحوظ في ظل الغلاء المعيشي وحالة التدهور الاقتصادي التي تعصف في مصر.



شيرين رضا

ونشرت النجمة المصرية صورتين عبر حسابها الرسمي في تويتر، إحداها ترصد مهر فتاة بعد ابتياعه من قبل العريس وأخرى قائمة بطلبات إحدى الفتيات والتي اشترطتها على خطيبها كـ مهر لها.

وأبدت شيرين استيائها الكبير واستغرابها من الطلبات المدرجة في القائمة، مدرجة إياها في خانة التبذير واتباع المظاهر الزائفة، وغردت قائلة:" إيه الهبل ده.. تبذير بدون أيِّ معنى غير الفشخرة الكدابة..".

وتابعت:" وعلى فكرة أنا مهري كان خمسة وعشرين قرش.. لأن الزواج قائم على الود والمحبة.. مش كام طقم صيني وكام فوطة وكام حلّة.. ده اللبنانيات ذات نفسهم منزلين هاشتاغ تزوجني بدون مهر.. كفاية.. حرام".

وقسمت نجمة الدراما المصرية آراء جمهورها بين مؤيد لكلامها وبين ناقد بـ اعتبارهم أنه حق مشروع للمرأة ويجب أن تحصل عليه قبل الزواج لضمان حقها الشرعي بعد الخوض في الحياة الزوجية، في حين أبدى البعض استغرابه من ربطها عادات الزواج في مصر بـ هاشتاغ تزوجني بدون مهر، كما تساءل آخرون عن مقصدها من توصيف منظمات الحملة بـ " اللبنانيات ذات نفسهم".


وجاء في التعليقات:" عزيزتي شيرين.. الست إذا ما أخدت اللي عاوزاه وقت كتب الكتاب.. اللي هي أساسيات البيت من فرش وأدوات منزلية وملابس.. مش رح تاخد حقها تاني يوم فرح.. ممكن تاخده بعد عشر سنوات.. خصوصاً إذا هي لاتعمل.. الرسول طلب للبنت يكون لها مهر.. ويكون من ابسط حقوقها كـ زوجة.. أنا لا أشجع المهر المستحيل.. لكن حقها".

وأيضاً:" يعني إيه اللبنانيات نفسهم؟.. قصدك إن الستات المصريين ما يسووش حاجة وإن اللبنانيين إلي أحسن منهم بيتزوجوا من غير مهر.. مش فاهم أنا يعني إيه اللبنانيات ذات نفسهم.."، و" معاكي في الكلام ده.. بس إيه اللبنانيات ذات نفسهم".

وأوضحت شيرين مقصدها من ذكر الفتيات اللبنانيات، مشيرة إلى أنهم تخلينَّ عن حقهنَّ في المهر رغم جمالهنَّ الكبير، قائلة في ردها على أحد النشطاء:" أقصد أن اللبنانيات الحلوين أوي أوي.. ذات نفسهم مش عاوزين مهر.. فـ ليه يا ستات يا مصريين بتعملوا التبذيرده.. وفي الآخر أهلكم يدخلوا السجن علشان ما عندهمش فلوس يسددوا فلوس الهبل ده.. غلطانة؟.. واحنا بناتنا حلوين أوي أوي".


أعمال شيرين رضا

الجدير بالذكر أن شيرين رضا، حضرت في موسم دراما رمضان الماضي، كـ ضيفة شرف في مسلسل " حرب أهلية"، وهو من تأليف أحمد عادل و من إخراج سامح عبد العزيز ومن إنتاج شركة العدل جروب.