أخبار

الرئيس السوري استقبل طلال ناجي وبحثا الأوضاع المحلية والإقليمية

4 أيلول 2021 19:04

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، طلال ناجي، وبحثا الأوضاع على الساحتين السورية والفلسطينية والمسائل العربية والإقليمية.

ولفت الرئيس السوري إلى "دلالات ومعاني معركة سيف القدس وانعكاساتها الاستراتيجية على مسار الصراع مع العدو الصهيوني"، مشيداً بدور "قوى المقاومة والشعب الفلسطيني، خاصة في القدس والأراضي المحتلة عام 1948 في تحقيق هذا الانتصار النوعي".

وأشار الأسد إلى "أهداف الحرب الاقتصادية التي تتعرض لها سورية"، مؤكداً أن "الحصار الاقتصادي جاء نتيجة لفشل قوى وأدوات العدوان عسكرياً وأمنياً، وأن الغاية من الحصار الذي يتعرض له الشعب السوري هي ضرب البنية الشعبية التي صمدت طوال الحرب الكونية على سورية"، مشدداً على أن "الشعب السوري قادر على تجاوز هذه المرحلة وصولاً إلى تحقيق الانتصار الناجز".

وأكد الأسد أن "وحدة الصف الفلسطيني والتمسك بحق العودة يجب أن تظل القاعدة والعامل الأساسي في مسيرة معركة التحرر الفلسطينية".

من جانبه، أشاد طلال ناجي بالمواقف السورية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، بالرغم من كل الظروف والضغوط الصعبة والقاسية.

وحول ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وتحديات في ظل موجات التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل، أكد ناجي أن "وحدة الشعب الفلسطيني ومقاومته هي الخيار الوحيد للرد على برامج التيئيس والإحباط والانقسام، وأن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامج سياسي مقاوم هي ما تعمل عليه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة، وتناضل من أجله لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني".

وكالة سانا