أخبار

إعلام كوريا الشمالية يعتبر خطة الدفاع في كوريا الجنوبية شحذ للسكين خلف ستار السلام

12 أيلول 2021 09:54

تتميز العلاقات بين كوريا الشمالية والجنوبية بالشك الدائم الناتج عن عقود من الخلافات والتوترات التي أوصلتهما إلى حافة الحرب أحياناً، مما يعقد أي إجراء لإعادة بناء الثقة بينهما، فيما يعزز التواجد الأمريكي في كوريا الجنوبية ريبة الشماليين الذين يرون في السلاح النووي وسيلة ردع، مما يزيد من مخاوف الجنوبيين، الذين يستمرون في بناء قدراتهم العسكرية.

حيث نقل موقع روسيا اليوم، انتقاد موقع دعائي كوري شمالي لخطة الدفاع الكورية الجنوبية متوسطة المدى التي أعلنتها سيؤول مؤخراً، معتبراً أنها موجهة ضد بيونغ يانغ رغم زعمهم الدائم بالتأكيد على السلام.

فقد أوضح موقع ميري الكوري الشمالي، بأن خطة الدفاع الكورية الجنوبية، تهدف إلى تحسين قدرات ضرب المنشآت الرئيسية في كوريا الشمالية.

وأشار إلى أن "سلطات كوريا الجنوبية، التي تحب التأكيد على الحوار والسلام كلما فتحت أفواهها، تقوم في الواقع بشحذ سكين موجه للأخوة خلف ستار سلام"، مشددا على أنه "لم تعد هناك حاجة لمناقشة من الذي يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية ويتسبب في تدهور العلاقات بين الكوريتين".

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت عن خطة الدفاع متوسطة المدى في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، بما فيها تطوير صاروخ باليستي كبير بقوة سلاح نووي تكتيكي يمكنه تدمير المنشآت وقواعد الصواريخ تحت الأرض من خلال اختراق الأنفاق.

المصدر: روسيا اليوم