أخبار

بنيامين نتنياهو يهاجم نفتالي بينت: أنت ضعيف كورقة عنب تتأرجح في وجه الريح

11 تشرين الأول 2021 23:02

هاجم رئيس المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينت، بعضهما بعضاً خلال جلسة الكنيست الإسرائيلي المنعقدة لمناقشة الميزانية التي تعتزم حكومة الاحتلال إقرارها.

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن بينت وقبل أن يبدأ حديثه في الكنيست، هاجمه عدد من أعضاء حزب الليكود واصفين إياه بالضعيف، قبل أن تخلي عناصر أمن الكنيست النواب من الجلسة.

وقال بينت: "يجب على دولة إسرائيل الاهتمام بالمواطنين وتوجيه الموارد بطريقة صحيحة وواقعية"، مبيناً أن في عهده تراجعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا دون اللجوء إلى أي حالة من الإغلاق الشامل.

من جهته، رد نتنياهو بنبرة حادة قائلاً: "فقد 1500 حياتهم في كورونا، بينما بينت كان مشغولاً بلعب دور رئيس وزراء، لقد تعاملنا مع كورونا بدون لقاحات، لكنكم أنتم أهملتم علاج كورونا في الوقت الذي كانت فيه اللقاحات متوفرة"، مضيفاً: "ليس لديك أي عذر أو تفسيرات، وبدلاً من الاعتذار تزعمون بأنكم لم تلجؤوا لسياسة الإغلاق، ليس لبينت أي سلطة، فهو رئيس وزراء شكلاً فقط، ومواطنو إسرائيل يقولون ذلك بكل وضوح".

ورأى نتنياهو أن "إسرائيل لم يمر عليها حكومة مثل هذه الحكومة منذ نشأتها، حكومة لم تمر عليها سوى 3 أشهر رئيس وزرائها يتأرجح مثل ورقة العنب في وجه الرياح".

وعلق نتنياهو على مسألة الميزانية، فقال: "يعتمد بينت على منصور عباس، والمال موجود عند منصور عباس والحركة الإسلامية، ويذهب للمجتمع العربي ولعناصر حماس، هل تعتقد يا بينت أننا لا نعرف؟ أو أننا أطفال؟"

وهنا قاطع عباس نتنياهو قائلاً: "جلست معك في بلفور، إذا كنت تعتقد أنني أحد عناصر حماس، فلماذا جلست معي كثيراً؟"

روسيا اليوم