أنس صباح فخري بتصريحاته صادمة حول أسباب عدم التزام والدته بـ العدة الشرعية

فن ومشاهير

أنس صباح فخري حول عدم التزام والدته بـ العدة الشرعية وحضورها العزاء المختلط: هما كانوا متخاويين

12 تشرين الثاني 2021 12:26

أثار الفنان أنس فخري، نجل أمير القدود الحلبية الراحل صباح فخري الجدل بين أوساط المتابعين بـ تصريحاته الأخيرة حول الأسباب التي دفعت والدته إلى التواجد في العزاء المختلط وعدم الالتزام بـ العدة الشرعية.



أنس صباح فخري

حيث قال في لقاء صحافي لصالح برنامج " يلا ترند": أصلاً هما متخاويين من فترة والموضوع منتهي.. الصلاة بـ حاسب عليها رب العالمين والعدة كمان بـ حاسب عليها رب العالمين.. كمان بدكم تحاسبوا عليها.. اتركونا لله..".

وأكد ابن الراحل صباح فخري أنه حزِن على فراق والده على عكس ما قيل في السوشيال ميديا، وأوضح أنه من الأشخاص الذين لايحبون إظهار مشاعرهم وأن عليه البقاء قوياً عقب وفاة والده، معلقاً:

" أنا احترمت غياب والدي ووقفت في عزائه كما كان يتمنى ويرغب.. والدي كان مرحاً وواثقاً من نفسه.. وهو علمنا أن نكون هكذا.. وبعد رحيله علينا البقاء أقوياء..".


وتابع:" مشاعري لي وحدي.. وبالنسبة لي أنا لم أدفن والدي بل دفنت فناناً سورياً ملك لبلده وللإنسانية ولكل الأحرار والشرفاء.. الصورة أكبر من أن تتم محاسبتي بإطلاق الأحكام علي حزنت أم لا.. ليس لأحد علاقة بـ الأمر فهو يخصني وحدي..".

واستطرد أنس فخري كلامه متفاخراً بـ والده وبكل ما جرى في حياته ورحيله وعزائه، قائلاً:" صباح فخري كان إنسان غير عادي في حياته وفنه.. كذلك في عزائه المختلط.. سوريا بلد التسامح والأخوة.. وما جرى ترجمة لـرؤية مدى جمال البلد وعلى أنها بخير..".

أنس صباح فخري يتحدث عن شادي جميل وإخوته

وأوضح النجم الشاب في حواره المتلفز أنه ومنذ وفاة والده التزم بـ الابتعاد عن السوشيال ميديا وعن الإدلاء بـ أية تصريحات استفزازية، معلقاً بالقول:" قاعد كافي خيري وشري.. وغير صحيح أنني منعت إدلاء إخوتي بـ أي تريحات لـ وسائل الإعلام فـ أنا ليس لدي وقت لهذه الأمور وهذا الأمر قلة عقل".

وعند سؤاله عن رأيه بـ احياء الفنان شادي جميل حفلاً غنائياً يوم وفاة الراحل صباح فخري وعدم تأجيله، قال:" هو حر بتصرفاته وليس بيننا أي علاقة كي أعاتبه.. بنظري هو مجرد فنان يقلد صباح فخري.. أنا لا أرى إلا الأوفياء في حياتي والفنانين الحقيقيين ولا أتعرف إلا على الكبار منهم.. أما الآخرين فـ أنا لا أعرفهم ومن لديه مشكلة معي فـ ليذهب إلى المحاكم".

وأحدثت تصريحات أنس صباح فخري ضجة عارمة بين أوساط النشطاء بعد تداولها على نطاق واسع على السوشيال ميديا، حيث والتي انصبت في معظمهم لانتقاد وتفسير كلامه حول العدة الشرعية لوالدته.

وفاة صباح فخري

وغاب الفنان الراحل صباح فخري عن دنيانا في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري عن عمر ناهز التاسعة والثمانين عاماً.