أخبار

الدفاع الأمريكية: ملتزمون بحماية الشرق الأوسط وبمواجهة إيران وننظر في جميع الخيارات الضرورية

20 تشرين الثاني 2021 10:07

طمأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزمة بالمنطقة، على الرغم من أن واشنطن توجه جل أنظارها واهتمامها نحو مواجهة الصين.

وأعلن أوستن في كلمة ألقاها في البحرين خلال رحلة إلى الخليج "لنكن صريحين: التزام أمريكا بالأمن في الشرق الأوسط قوي ومؤكد"، مضيفاً إن هناك ضرورة لإجراء مزيد من العمليات متعددة الأطراف والمتكاملة في المنطقة مع الحلفاء.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بمواجهة إيران، حتى في الوقت الذي تعمل فيه واشنطن على إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، مؤكداً أن بلاده ما زالت ملتزمة "بالتوصل لنتيجة دبلوماسية للمسألة النووية. لكن إذا لم تكن إيران مستعدة للمشاركة بجدية فسننظر في جميع الخيارات الضرورية للحفاظ على أمن الولايات المتحدة".

وطالبت دول الخليج العربية، التي تعتمد بشدة على المظلة العسكرية الأمريكية، بضمها إلى المفاوضات وبأن تعالج أي اتفاقية ما وصفته ببرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وسلوك إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، مبدية عدم ثقتها بتركيز بايدن على المنطقة، خاصة بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

وكالة رويترز