أخبار

روس كوسموس: نتعقب المكوك الفضائي الأمريكي X-37 ولا نتخلف عن أحد في الفضاء العسكري

21 تشرين الثاني 2021 10:02

تصاعدت الاتهامات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن عسكرة الفضاء، بعد تجربة الأخيرة نظاما مضادا للأقمار الصناعية، الأمر الذي اعتبرته واشنطن تهديدا للفضاء لترد موسكو وتكشف أنشطة الولايات المتحدة العسكرية في الفضاء، وبأنها ستعمل على تعزيز الدفاع في الأرض والفضاء.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" دميتري روغوزين، بأن روسيا ترى وتعرف وتتعقب كل شيء، في إشارة إلى الطائرة الفضائية العسكرية الأمريكية بدون طيار X-37.

حيث علق روغوزين في حديث تلفزيوني على مهمة الدرونX-37 بالقول: "حسنا، أولا يجب أن أقول إننا نرى كل شيء، ونعرف كل شيء، ونتعقب كل شيء، يمكنني أن أخبركم بكل يقين، نحن لا نتخلف عن أحد في مجال الفضاء العسكري".

ويذكر أن روسيا قد اتهمت الولايات المتحدة في وقت سابق بأنها تنتهج سياسة استخدام الفضاء في العمليات القتالية ونشر أنظمة الهجوم فيه لتحقيق التفوق العسكري هناك، مؤكدة بأن طلبات توضيح المهام التي ينفذها المكوك غير المأهول X-37B لم تتم الإجابة عليها بعد، رغم أن هذه الطائرات بدون طيار X-37 المدارية، قادرة على حمل عدة رؤوس نووية قتالية، وتعتبر منظومة استراتيجية ضاربة في الفضاء، وهذه الدرونات قادرة على المناورة في الفضاء عن طريق تغيير مدارها.

المصدر: روسيا اليوم