أخبار

مدير وكالة الطاقة الذرية: الوقت ينفذ أمام اتفاق ينهي الخلاف مع إيران بشأن كاميرات المراقبة

24 تشرين الثاني 2021 16:12

أكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، فشل مفاوضاته في إيران مشيرا إلى أن الوقت ينفد أمام الجهود الرامية للتوصل لاتفاق يهدف لإنهاء الخلاف حول إعادة تركيب كاميرات مراقبة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضح جروسي بأن الوقت ينفد أمام الجهود الرامية للتوصل لاتفاق يهدف لإنهاء الخلاف حول إعادة تركيب كاميرات مراقبة في ورشة لتصنيع قطع غيار أجهزة الطرد المركزي والتي تعرضت لعملية تخريب في يونيو/ حزيران.

وقال جروسي في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، "نحن قريبون من النقطة التي أكون عندها غير قادر على ضمان استمرارية الاطلاع"، وذلك في إشارة إلى اتساع الفجوة في إمكانية معرفة ما يجري داخل الورشة الموجودة بمجمع كرج التي تريد الوكالة إعادة تركيب الكاميرات التي أزالتها إيران بعد الهجوم الإسرائيلي عليها.

ونقل الموقع عن وكالة رويترز، بأن جروسي أكد في بيان إلى مجلس المحافظين بأن مفاوضاته التي أجراها هذا الأسبوع مع إيران، فشلت ولم تصل إلى أي نتيجة.

حيث قال جروسي: عقدت اجتماعات في طهران مع نائب الرئيس الإيراني ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي ووزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، وعلى الرغم من أنني بذلت قصارى جهدي، فإن هذه المفاوضات والمداولات المكثفة لحل المسائل المعلقة بشأن الضمانات الإيرانية، لم تتمخض عن أي نتيجة".

وتجدر الإشارة إلى أن إيران والاتحاد الأوروبي أعلنا في وقت سابق، بأن استئناف مفاوضات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي سيكون في 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

المصدر: سبوتنيك