أخبار

سيف الإسلام القذافي: قضاة محكمة سبها امتنعوا عن النظر في الطعن المقدم ضد قرار استبعادي

28 تشرين الثاني 2021 18:18

أكد سيف الإسلام القذافي اليوم الأحد، بأن القضاة في محكمة سبها امتنعوا عن عقد جلسة للنظر في الطعن الذي قدمه ضد قرار استبعاده من قوائم المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الليبية.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلن القذافي عبر حسابه في موقع تويتر بأن محاموه غادروا قاعة المحكمة بعد امتناع القضاة بمحكمة سبها الابتدائية عن عقد جلسة النظر في الطعن المقدم ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات رقم 79 لسنة 2021".

وأشار الموقع إلى أن سيف الإسلام، كان قد طعن الخميس الماضي، أمام محكمة سبها، على قرار المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا إدراج اسمه ضمن قوائم المرفوضين للترشح لانتخابات الرئاسة.

ومن جهته أعلن خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي، في فيديو متداول، بأن مجموعة مسلحة أغلقت محكمة الاستئناف في مدينة سبها، حيث كان يُفترض النظر في الطعن ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات رفض ترشح موكله، مشيراً إلى أن قوة مسلحة هاجمت المحكمة وطردت الموظفين والقضاة بقوة السلاح.

وتجدر الإشارة إلى أن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا كانت قد أعلنت، في وقت سابق، استبعاد سيف الإسلام القذافي من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 كانون الأول/ديسمبر المقبل، فيما قام بعض أنصاره بحرق بطاقاتهم الانتخابية، احتجاجا على قرار استبعاده.

المصدر: سبوتنيك