بالفيديو النجم المصري أبو تريكة يثور غضبا من دعم الدوري الإنجليزي للمثليين

رياضة

بالفيديو النجم المصري أبو تريكة يثور غضبا من دعم الدوري الإنجليزي للمثليين

29 تشرين الثاني 2021 12:11

أطلق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريمرليج على الجولتين 13 و 14 من الدوري بجولات دعم المثليين .

حيث أظهر الدوري الإنجليزي على مدار السنوات القليلة الماضية، دعما للاعبين المثليين، وذلك من خلال ارتداء "قادة" الأندية الـ20 في المسابقة شارة ملونة لدعم المثليين.

وبينما كان محمد أبوتريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس" في الاستوديو التحليلي لقمة تشيلسي ضد مانشستر يونايتد، التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز، فجأة، انطبعت علامات الغضب على وجه النجم المصري. 

وقال أبو تريكة :"دعنا من موضوع سولشاير وكاريك، أريد التحدث في موضوع مهم، بما أننا في الجولتين الزفت دول"، في إشارة إلى الجولتين الـ13 و14 التي أطلق عليها البريميرليغ "جولات دعم المثليين".

وأضاف أبو تريكة: "يجب أن يكون هناك تعليم للشباب الذي يشاهد أقوى دوري في العالم، ولكن توجد به ظواهر لا تناسب العقيدة الخاصة بنا وديننا، أكبر عقوبة حدثت في التاريخ وذكرها القرآن (قوم لوط)". 

وأشار مستعينا بنص قرآني: "فخسفنا به وبداره الأرض"، (صورة القصص).

وأكمل أبو تريكة : "في بداية الأمر كان يقولون إن هذه الظاهرة لا يجب الحديث عنها، ولكن الآن الأمر أصبح فجا، في ظل وجود تلك الظاهرة".

ويضيف: "صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"

وختم أبو تريكة حديثه: "هذه الظاهرة ليست فقط عكس فطرة الإسلام، بل عكس الطبيعة الإنسانية، هذه الظاهرة إهانة وليست تكريما للإنسان".

والجدير ذكره أن المقدم الرياضي محمد سعدون الكواري، وافق أبو تريكة بالرأي وطالب باعتذار النجوم العرب والمسلمين عن المشاركة في هكذا مباريات وجولات.

النهضة نيوز _ بيروت