أخبار

رئيس الوزراء الأرميني: قد يتم استئناف حركة السيارات بين أرمينيا وأذربيجان

21 كانون الأول 2021 12:25

كشف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، عن إمكانية التوصل لاتفاق مع أذربيجان لاستئناف حركة النقل بالسيارات بين البلدين بعد الاتفاق السابق لبناء خط سكة حديد مشترك.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال باشينيان: "أود أن أشير إلى أنه بعد اجتماع 26 نوفمبر في سوتشي بوساطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبعد اللقاء في 14 ديسمبر في بروكسل بوساطة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، أصبح من الممكن التوصل إلى اتفاق مع أذربيجان بشأن استئناف حركة النقل بالسيارات".

وأضاف رئيس وزراء أرمينيا: "لقد توصلنا بالفعل إلى اتفاق مبدئي مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف بشأن استئناف الاتصالات بالسكك الحديدية".

ويذكر أن باشينيان كان قد أعلن في اجتماع حكومي منتصف الشهر الجاري بأن أرمينيا وأذربيجان اتفقتا على بناء خط سكة حديد يراسخ - جلفا - أوردوباد - ميجري - هوراديز.

وتجدر الإشارة إلى أن اشتباكات عسكرية متقطعة جرت في الآونة الأخيرة بين القوات الأرمينية والأذربيجانية، أدت لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين، ليتم الإعلان عن اتخاذ إجراءات لوقف الأعمال القتالية برعاية روسية وبدء تشكيل لجان لترسيم الحدود.

وكانت مواجهة عسكرية قد اندلعت أواخر أيلول من العام الماضي بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قره باغ المتنازع عليه، إلى أن تم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي برعاية روسية.

المصدر: روسيا اليوم