تشييع جثمان الإعلامي الراحل وائل الإبراشي

فن ومشاهير

تفاصيل تشييع جثمان الإعلامي الراحل وائل الإبراشي والمشاهير يبكونه بـ حرقة

10 كانون الثاني 2022 11:23

وافت المنية مساء يوم أمس الأحد، الإعلامي المصري وائل الإبراشي عقب ساعات قليلة من تدهور حالته الصحية ونقله إلى العناية المركزة متأثراً بـ تداعيات مضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا والتي أضرت بـ رئتيه وأبعدته عن عالم التقديم التلفزيوني والعمل الصحافي على مدار العام الماضي.

وتستعد أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي إلى تشييع جثمانه من مسجد الشربيني أبو أحمد الكائن في مسقط رأسه بـ مدينة شربين بـ الدقهلية عقب صلاة ظهر اليوم الاثنين.


وفاة وائل الإبراشي

غادر الصحافي ومقدم البرامج التلفزيونية الشهير عالمنا عن عمر ناهز 58، عقب عام كامل من صراعه مع تداعيات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا، وأحدث رحيله صدمة في الوسط الفني والإعلامي المصري والعربي، وهو ما تجلى واضحاً في منشورات النعي التي تصدرت حسابات المشاهير العرب عقب إعلان وتداول خبر وفاة وائل الإبراشي.

وعبر الإعلامي عمر أديب عن صدمته بـ رحيله زميله في تدوينة مقتضبة، جاء في نصها:" هزني خبر وفاة وائل الإبراشي.. دائماً كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء.. لم أتوقع أبداً أن ينتهي فجأة كده.. كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمة.. محدش كبير على الموت لكن وائل فعلاً أصابني بـ حالة ذهول كامل.. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب".


ونعته النجمة السورية أصالة نصري قائلة:" قديش خبر حزين ومؤلم لإنسان شعور كل حدا فينا إنه من أهله.. وكان اللي شرف معرفته وشفته من الراقين المثقفين الطيبين.. الله يرحمه ويعين أهله ويسكنه فسيح جناته يا رب العالمين".


وودعته الفنانة عبير صبري في منشور مقتضب، كتبت فيه:" مصيبة كبيرة مش عارفة أستوعبها ولا أصدقها.. إيه الحزن ده.. الصديق الغالي وعشرة العمر والإعلامي الكبير وائل الإبراشي ربنا يرحمك ويعفو عنك ويرحمك رحمة واسعة وثبتك عند السؤال ويغفرلك ويدخلك فسيح جناته.. ويصبر أهلك وكل محبيك".


ورثته الإعلامية المعتزلة عالم الصحافة والتقديم التلفزيوني، ريهام سعيد قائلة:" مش عارفة أقول إيه من الصدمة بس بجد الحياة ولا ليها لازمة ولاحاجة ليها لازمة ولاقيمة.. الله يرحمك يا زميلي العزيز ويغفر لك.. يا ترى أما أموت خد هـ يفتكر أي حاجة من اللي تعبت عشان أعملها أو أوصل لها؟.. فعلاً هو ربنا اللي مهم ولا حد ليه لازمة".


وقدمت الفنانة السورية سوزان نجم الدين واجب العزاء في الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، مدونة عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM:" كم هو مؤلم رحيلك أيها الغالي.. كنت صديقاً مقرباً وأخاً عزيزاً وإعلامياً مفعماً بـ الثقافة والحب والأخلاق والسمعة العطرة.. رحمك الله وتغمدك بواسع رحمته وبـ فردوس جنانه.. وألهم أهلك وذويك ومحبيك من كل أنحاء العالم الصبر والسلوان.. نم قرير العين أيها الغالي.. فقد تركت لنا إرثاً غنياً بكل معاني الحياة السامية".


وعبرت الإعلامية ومقدمة البرامج بسمة وهبة عن ألمها الكبير بـ رحيل الإبراشي، معلقة:" آلمني فراق الصديق والإعلامي الكبير وائل الإبراشي.. لطفك يا رب علينا.. صدمات مرض ورحيل الزملاء تعصر قلوبنا.. ربنا يرحمهم ويرزقهم مغفرة وجنة عرضها السموات والأرض مع السلامة يا وائل في الجنة يا رب".


الإعلامي وائل الإبراشي

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي ومقدم البرامج المصري الشهير، أصيب نهاية العام 2020 بـ عدوى فيروس كورونا التاجي وشفي من عدواه في مطلع العام 2021 إلا أن مضاعفات الوباء أثرت بـ السلب على رئتيه وألزمته الخضوع للعلاج على مدار العام الماضي وأبعدته عن عالم التقديم التلفزيوني لحين وفاته.

النهضة نيوز