جيف بيزوس يستثمر في مجال مكافحة الشيخوخة

منوعات

جيف بيزوس يستثمر في مجال مكافحة الشيخوخة

8 أيلول 2021 13:14

استثمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون وأغنى شخص في العالم، جيف بيزوس، في شركة جديدة لمكافحة الشيخوخة تسمى "مختبرات ألتوس"، ووفقاً لوسائل الإعلام، تعمل هذه الشركة القائمة على الأبحاث على تقنية إعادة البرمجة البيولوجية، 

وتبحث عن طرق لتجديد الخلايا في المختبر التي يعتقد بعض العلماء أنها يمكن أن تمتد لتنشيط أجسام حيوانية بأكملها، وإطالة عمر الإنسان في النهاية.


جيف بيزوس مشروع مكافحة الشيخوخة

ولم تتمكن وسائل الإعلام حتى الآن من الوصول إلى مكتب بيزوس الاستثماري للحصول على تعليق.

حيث تأسست الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أن تنشئ الشركة معاهد في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وسان دييغو، وكامبريدج، والمملكة المتحدة، واليابان، ويقال إنها تقوم بتجنيد العلماء برواتب باهظة والوعد بأنهم يستطيعون إجراء أبحاث حول كيفية شيخوخة الخلايا وكيفية عكس هذه العملية.

الحياة إلى الأبد

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط بيزوس بمشروع يهدف إلى الحياة إلى الأبد، ففي عام 2018، قام بتمويل بحث أجرته شركة "يونيتي" للتكنولوجيا، وهي شركة تكنولوجيا حيوية كان هدفها صنع علاجات مضادة للشيخوخة.

ويذكر أن بيزوس استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في تموز الفائت، وتولى الرئيس السابق لقسم الحوسبة السحابية، آندي جاسي، هذا المنصب، وبعد أسابيع دخل بيزوس في كبسولة صاروخية للوصول إلى الفضاء الخارجي.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال