وفاة المخرج بسام الملا.. ما لاتعرفوه عن والد الفاشينيستا شمس الملا

فن ومشاهير

وفاة بسام الملا عن عمر ناهز 62 عاما ونقابة الفنانين السوريين تنعيه في بيان رسمي.. من هو والد الفاشينيستا شمس الملا

22 كانون الثاني 2022 14:28

فجع الوسط الفني السوري قبل قليل بـ وفاة المنتج والمخرج القدير بسام الملا عن عمر ناهز الـ 62 عاماً، ونعت نقابة الفنانين السوريين والد الفاشينيستا شمس الملا في منشور مقتضب، دونته عبر صفحتها الرسمية في منصة تطبيق فيسبوك.

وجاء في نصّه:" فرع دمشق لـ نقابة الفنانين ينعني إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا وسنوافيكم لاحقاً بـ مواعيد الدفن والعزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون".




وفاة المخرج بسام الملا

وعبر العديد من النشطاء على السوشيال ميديا من مشاهير وعامة عن حزنهم لـ رحيل المخرج القدير، ودعوا لـ روحه بـ المغفرة والرحمة ولذويه بـ الصبر والسلوان، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على نصِّ المنشور.

وجاء فيها:" الله يرحمه عظم الله أجركم البقاء لله"، و" مخرج مبدع.. رحمة الله عليه"، و" الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. ويلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، و" رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ولذويه وأحبابه خالص العزاء"

و" عظم الله أجركم وأحسن عزائكم وغفر الله له ولوالديه ووالدينا ووالديكم ويرحم جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ويجعلهم بـ جنات الفردوس الاعلى يا رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وأصحابه أجمعين.. تعازينا الحارة لىل الملا وأقربائهم وأنسبائهم وأحفادهم.. البقاء لله وحده.. شكر الله سعيكم وأحسن عزائكم وغفر لميتكم وألهمكم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو بسام الملا؟.. معلومات عن المخرج الراحل بسام الملا

يعد المخرج السوري الراحل من المخرجين المخضرمين في إعداد مسلسلات البيئة الشامية والمتسببين في شهرتها جراء عمله المتقن وانتقائه الصحيح لأبطال تلك الأعمال.


أعمال المخرج بسام الملا

اشتهرت أعمال بسام الملا بـ البساطة والواقعية المستوحاة من تاريخ العاصمة السورية دمشق ومن مجتمعها الشعبي وحاراتها الشامية، وحازت أعماله على جماهيرية واسعة وحققت انتشاراً كبيراً منذ طرحها للعرض على شاشات التلفزة ومازالت تحقق حتى اللحظة نسبة مشاهدات عالية مع كل إعادة عرض، ومن أبرز أعماله الشهيرة مسلسل " ليالي الصالحية"، ومسلسل " باب الحارة" الذي أشرف على إنجازه إلى حين طرحه بموسمه الرابع والموسم الأول من مسلسل " سوق الحرير".

أبناء بسام الملا شمس وأدهم

وتجدر الإشارة إلى أن للمخرج الراحل بسام الملا ولدان وهما شمس الملا التي حضرت في أحد مواسم باب الحارة كـ ممثلة قبل أن تمتهن تدوين الموضة وتصبح فاشينيستا شهيرة.


وأدهم الملا الذي لعب دور " سليم" في أحد مواسم مسلسل باب الحارة، واشتهر بـ مشهد محاولة قتله للحيوان الزاحف " أبو بريص" الذي إلتقطته له شقيقته شمس في كواليس تصوير العمل.


النهضة نيوز