تفاصيل اختطاف المدونة السعودية رفعة اليامي

فن ومشاهير

قضية رفعة اليامي.. تفاصيل اختطاف المدونة السعودية ريفا

22 شباط 2022 12:23

لازالت قضية مدربة اللياقة البدنية رفعة اليامي الشهيرة بـ اسم المدونة السعودية ريفا، الشغل الشاغل لشريحة واسعة من الشارع السعودي، خاصة وأنها حرمت كـ أم من حقها في حضانة أبنائها جراء اختيارها الانفصال عن زوجها والانتقال من نجران إلى جدة رفقة أطفالها، بغية الاستقرار والعمل في مجال التدريب الرياضي.

كشفت رفعة اليامي (ريفا) مؤخراً تفاصيل أزمتها مع أفراد عائلتها، وفاجأت الجميع بـ تورط والدتها وشقيقاتها في واقعة اختطافها والتحريض على الاعتداء عليها بـ الضرب والحرق والقتل.



اختطاف رفعة اليامي

وصدمت الرأي العام بـ ما فعلته لحماية والدتها وشقيقها الأصغر من القصاص، وكيفية رد أمها عليها بعد تحريرها من قبل السلطات السعودية وإخراجها من محبسها.

حيث قالت في فيديو قصير، خرجت به عبر سناب شات:" تصدقون إنه في يوم الخطف.. يوم خطفوني حبسوني في استراحة.. يوم جات المباحث يقبضون عليهم.. كانوا جايبين معونة حقت أشهر.. كان يبون يعطوني مخدرات..عشان يقولون إنهم خطفوني لأني بـتعاطى مخدرات..

وتابعت:" كانوا بيضربوني مخدرات عشان وقت يفحصون على دمي يقولون جبناها من جدة وربطناها عشان قاومتنا وهي متعاطية.. والله العظيم وسوو فحص ما طلع شي..".

وتحدثت مشهورة سناب شات عن تورط والدتها في قضية خطفها والتحريض على قتلها، قائلة:" أمي أول ما فتحت الباب للمباحث.. تخيلوا قالتلهم بنتي مسحورة بنتي تاكل المخدرات.. تتعاطى المخدرات.. عشان تغطي على فعل أولادها العيال.. طبعاً ركبونا في السيارة وأمي قعدت جمبي.. صارت تغطي يدي وهي متقطعة وتسحب جلدي ( جراء تعرضها للحرق) معها عشان الضباط ما يشوفوها..".

وأضافت رفعة اليامي:" لما وصلت.. قلت أول شي أمي وأخي الصغير ما لهم قضية مع إنهم متسترين عـ الجريمة مع أخواتي.. لما كنت في بيت أمي.. كلهم متسترين.. الشرطة تدور تدور وما يتكلمون.. فـ أمي وأخوي كانوا متسترين.. وجايبيين عفش وخضراروات.. يبغون إخواني يقعدون في هذا البيت ويعطوني مخدرات..".

واستطردت:" واحد من إخواني هو اللي علمني.. قال تعرفين شو الخطة الثانية اللي كانوا يبغون يسووها يوم خطفوك.. كان بيعطوك مخدرات.. يريدون يذهبون عقلك عشان تضيعين في الحياة ويذهب عقلك.. ويقولون إنك متعاطية".

أطفال رفعة اليامي

الجدير بـ الذكر أن بعض المغردين على تويتر، دشنوا مطلع شباط/ فبراير الجاري، هاشتاغ بـ عنوان أطفال رفعة اليامي، عبروا من خلاله عن سخطهم واستيائهم من سحب حضانة الأبناء من والدتهم وعدم تدخل السلطات المحلية لإحقاق الحق في القضية.

حيث أكدوا على عدم صحة سلب أم من حقها في تربية أبنائها جراء اختيارها العيش بـ استقلالية واخيارها عدم الالتزام بـ عادات ذويها من ارتداء للعباءة وانضمامها لفئة المدخنين، والتي استندوا فيها على تصريحات رفعة اليامي السابقة حول أزمتها مع ذويها.

النهضة نيوز