أخبار لبنان

مصطفى بيرم ينتقد تكرار موقف لبنان من الأزمة الأوكرانية دون مناقشته في مجلس الوزراء والرئيس ميقاتي يعلق

5 آذار 2022 08:20

أرخت مواقف لبنان من الأزمة الأوكرانية المستجدة بظلالها على جلسة مجلس الوزراء بالأمس، إثر مداخلة منطقية من وزير العمل مصطفى بيرم استدعت ردا سياسيا التف فيه الرئيس ميقاتي على ما تم طرحه من تساؤلات.

حيث سأل بيرم في الجلسة: "لماذا تتكرّر التجربة في موقف لبنان من الحرب بين روسيا وأوكرانيا بانحياز لبنان الذي لا يقدّم ولا يؤخّر إلا اضراراً على وضعنا الصعب والمعقد؟"

وأضاف: "ألا يستحق هذا الموقف أن يناقش في مجلس الوزراء لإخراجه بطريقة صحيحة خصوصاً وأننا اعترضنا على تصرّف وزير الخارجية سابقاً؟

وها هو الأمر يتكرر في تصويت الأمم المتحدة من دون أن يناقش في مجلس الوزراء؟

ألسنا معنيين جميعاً كمجلس وزراء في اتخاذ المواقف السياسية اللبنانية تجاه المواقف المختلفة؟".

وبدوره علق رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على مداخلة بيرم بالقول: "قلنا لكم إن روسيا ليس مقصودة ولا مستهدفة من البيان. نحن ضد أي تدخل دولي في أي دولة أياً تكن الدولة المتدخلة".

وكانت الخارجية اللبنانية قد أدانت ما سمته "الاجتياح الروسي لأوكرانيا"، مما شكل انقساما في الداخل اللبناني الذي شهد رفضا من العديد من القوى السياسية اللبنانية لهذا البيان واعتباره لا يمثل لينان والشعب اللبناني.

مع الإشارة إلى أن لبنان عاد ووافق على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي "يطالب روسيا بالتوقف الفوري عن استخدام القوة ضد أوكرانيا" يوم الأربعاء الماضي.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات