أخبار

رئيس الوزراء الأوكراني السابق: كييف نفذت خطة المخابرات الغربية لتوطين النازيين إضعافا لمشاعر تأييد روسيا

27 آذار 2022 07:44

أكد رئيس الوزراء الأوكراني السابق نيقولاي أزاروف إن كييف نفذت خلال الفترة الماضية، خطة لأجهزة المخابرات الغربية بهدف توطين النازيين في مناطق الجنوب الشرقي إضعافا لمشاعر تأييد روسيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح أزاروف في حوار مع صحيفة "The Guardian" البريطانية بأنه "بعد الانقلاب، بدأ العمل على تنفيذ برنامج خاص لأجهزة المخابرات الغربية لإعادة توطين النازيين، على سبيل المثال في الأراضي الشرقية لأوكرانيا، هذا الشيء لم يكن في خاركوف أبدا! كم عدد مجموعات النازيين الجدد الموجودة الآن في خاركوف؟ الجنوب الشرقي بأكمله! أوديسا! في أوديسا لم يكن في أي وقت من الأوقات هذا العدد من النازيين الجدد".

وأشار المسؤول الأوكراني السابق إلى أنه بهذه الطريقة سعت كييف والغرب إلى إضعاف المشاعر المؤيدة لروسيا في جنوب شرق البلاد.

واعتبر أزاروف بأن اتخاذ المجموعات المتطرفة من المباني السكنية في ماريوبول مواقع قتالية لهم يظهر أن النازيين يعتبرون هذه المدينة غريبة عليهم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن بأن العملية العسكرية الخاصة التي بدأت القوات المسلحة الروسية، بتنفيذها في 24 شباط/ فبراير، تهدف إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

المصدر: روسيا اليوم