موعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والقنوات الناقلة للمباراة

رياضة

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وموعد المباراة

29 آذار 2022 11:17

يستضيف ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، مباراة منتخب المغرب وضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

يدخل المنتخب المغربي المباراة رافعا شعار الفوز مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور وبمعنويات مرتفعة بعد أن حسم التعادل موقعة الذهاب على ملعب "الشهداء" بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم .

حيث يكفي "أسود الأطلسي" تحقيق التعادل السلبى أمام الكونغو الديمقراطية الليلة لخطف تذكرة الصعود لكأس العالم 2022، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وكان منتخب المغرب تجاوز دور المجموعات متصدراً مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).

يذكر أن منتخب المغرب تأهل 5 مرات سابقة إلى نهائيات كأس العالم أعوام (1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018). 

في المقابل سيسعى منتخب الكونغو لخطف القوز والتأهل لنهائيات كأس العالم مدركا صعوبة المباراة أمام منتخب المغرب المليئ بالنجوم .

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية تصدر المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط.

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية :



النهضة نيوز _ بيروت