محمد عطية يواجه منتقدي رأيه في واقعة صفع ويل سميث لـ كريس روك

فن ومشاهير

محمد عطية يواجه منتقدي رأيه في واقعة صفع كريس روك عقب اعتذار ويل سميث: فين بتوع الشهامة والرجولة

29 آذار 2022 12:50

طالت التعليقات السلبية والاتهامات المهينة، الفنان محمد عطية على هامش رفضه وانتقاده لـ واقعة صفع ويل سميث لزمليه كريس روك في حفل جوائز الأوسكار على هامش تنمر الأخير على زوجته جادا بينت سميث.



محمد عطية

امتهن خريج برنامج ستار أكاديمي خلال الساعات القليلة الماضية، التبرير والتوضيح لمتابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، محاولاً تبسيط وجهة نظره حول ردة فعل ويل سميث إزاء تنمر كريس روك.

مؤكداً أن الاعتداء والهمجية ليست سبيلاً لإعادة الحقوق واسترجاع الكرامات، ولكن دون جدوى، فـ عند كل تغريدة منه، كان يقابل بـ سيل من الاتهامات المهينة والأوصاف المعيبة على غرار " عديم الشهامة وعديم الرجولة".

محمد عطية يستشهد بـ اعتذار ويل سميث لكريس روك

واجه محمد عطية اليوم منتقديه بـ منشور اعتذار ويل سميث لزميله كريس روك، مستشهداً بـ ما ورد فيه للتأكيد على وجهة نظره والفاخرة بـ أنه على حق، حيث علق عليه، قائلاً:" فين الناس بـ توع الشهامة والرجولة وويل يا ويل؟".


وأضاف:" صحيت لقيت ويل سميث كاتب اعتذار بيتوافق تماماً مع وجهة نظري في الموضوع، اللي تم الهجوم عليا بسببها والسخرية مني، وبيبدي رفضه للعنف وإنه محرج من تصرفه.. لأن أي إنسان سوي هـ يعرف أن الكلام بيواجه بـ الكلام مش بـ العنف.. الاعتداء الجسدي شيء لايدل على ذكورة أو قوة.. بل العكس تماماً".


وأكد في تدوينة أخرى على اعتماده السير بـ رؤياه وآرائه وعدم المضي مع رأي الجماعة حال كان خاطئاً، وأوضح أنه لطالما جاهر بـ رأيه دون خوف من إغضاب معارضيه في الرأي.

وكتب:" أنا على عكس المتعارف عليه عند الغالبية، عمري ما كنت ببني رأيي لـ يتوافق مع الغالبية لكسب المزيد من المتابعين والحقيقة لما بكتب وجهة نظري في موضوع ما، بكون مش مهتم إذا كان ده هـ يغضب البعض أو لأ، أفضل أكون على حقيقتي وأخسر متابعين عن أن أكون منافق لإرضاء ثقافة المجتمع الموروثة".

واستغرب النجم الشاب في تدوينة ثانية، التناقض الكبير الذي يطغى ويسيطر على المجتمعات العربية، والذي يتجلى واضحاً في الدفاع عن العنف المترافق بـ كل واقعة تعنيف وجريمة تطرأ وتقع في العالم.

محمد عطية يشير إلى التناقض الكبير الموجود في المجتمع حول العنف

حيث غرد عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلاً:" الناس في مجتمعنا مستميتة في الدفاع عن العنف في مواجهة الكلام ونرجع نستغرب واقعة زي تشارلي إيبدو.. تناقض كـ العادة".

النهضة نيوز