ياسمين صبري تضيء على ارتباط الحب بـ الإيمان وتثير موجة سخرية عارمة

فن ومشاهير

ياسمين صبري تغرد بـ عبارة لجلال الدين الرومي وتتعرض لانتقادات لاذعة

18 نيسان 2022 15:48

شددت الفنانة المصرية ياسمين صبري على ضرورة التسامح والتعامل بـ قلب محب، وبينت أن الطاعة والفرائض منبوذة حال كان قلب القائم بها حاقد، مستشهدة بـ عبارة " توضأ بـ المحبة قبل الماء، فـ إن الصلاة بـ قلب حاقد لاتجوز" للشيخ المتصوف جلال الدين الرومي.

وتعرضت على إثره الممثلة المصرية الشهيرة، لهجومٍ لاذعٍ وانتقادات حادة من قبل النشطاء على السوشيال ميديا، اللذين انقسموا بين ناقد لربطها العبادات وأداء الفرائض بـ الحب وبين ساخر من فلسفتها وبين مؤيد لكلامها وداعم له ومستغرب من الهجوم الممنهج ضدها.



ياسمين صبري

وانقسمت تعليقات النشطاء على تغريدة ياسمين صبري التي أطلقتها عبر حسابها الشخصي في تويتر وعلى الصفحات العامة التي تداولت صورة التغريدة، وجاء فيها:" أدمعتي عيناي يا مؤمنة.. بـ الفلوس"، و" كلمات جلال الدين الرومي يعني ما جابت شي من عندها"، و" يعني اللي فهمته إذا أنت حاقد على أحد صلاتك حرام"، و" رواه الشيخ نزار قباني وصححه الشيخ علي جمعة".


و" حكمة بالغة لمن يفهمها حقا من المؤمنين.. المحبة لله.. قول المؤمن إسلاميا ونصارى.. الحقد مذموم في كل الديانات"، و" أنا ماني عارفة كمية التهكم والضحك على عبارة عميقة وجميلة تلامس أهل القلوب السليمة؟.. لو قالها شخص غير ياسمين صبري ممكن صفقتوا له بس سبحان الله.. مايعجبكم إن فيه إنسانة جامعة بين الفكر والجمال"، و" يا جماعة دي كناية عن حب الآخرين وكره الحقد والكراهية"، و" إنهم يتبعون ديناً جديداً"، و" الشيخة ياسمين".


ياسمين صبري بـ إطلالة رمضانية

من جهة أخرى، استقطبت نجمة مسلسل " فرصة تانية" أنظار الجمهور، مساء أمس الأحد، بعد مشاركتها مجموعة صور جديدة لها من كواليس مشاركتها في السحور الرمضاني الذي أقامته، علامة المجوهرات العالمية كارتييه Cartier.

والذي تألقت فيه بـ فستان طويل ذهبي بـ قصة شبيهة بـ العباءة، تميز بـ أكمامه المزركشة بـ طبقات القماش، نسقت معه تسريحة الشعر المسحوب إلى الخلف، واعتمدت معه مكياج الوجه الظاهر.

مسلسل دنيا.. مسلسل ياسمين صبري الجديد

وعلى الصعيد الفني، تستعد النجمة المصرية ياسمين صبري للعودة إلى عالم الدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل جديدة بـ عنوان " دنيا"، وهو فكرة ياسمين صبري وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي وإخراج أحمد صالح.

النهضة نيوز