استقرار سعر الدولار في لبنان .. مقابل تراجع حركة السوق السوداء

أسعار الذهب والعملات

استقرار سعر الدولار في لبنان .. مقابل تراجع حركة السوق السوداء

13 أيار 2022 10:36

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفق بيانات التداول في السوق السوداء، حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين اللبنانيين، وسعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان وفق منصة صيرفة الإلكترونية.

وسجل سعر الدولار في لبنان اليوم وفق مؤشر بيانات التداول في السوق السوداء استقرار مؤقت، حيث بلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الجمعة 13 أيار للشراء 27000 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان في سوق السوداء للمبيع 27050 ليرة لبنانية.

وننوه إلى أن سعر إقفال الدولار يوم أمس الخميس، سجل ارتفاع مقابل سعر الليرة اللبنانية، حيث بلغ سعر أقفال الدولار في لبنان للشراء 27000 وللمبيع 27050 ليرة، بينما افتتاح سعر صرف الدولار في لبنان يوم أمس سعر الدولار في لبنان للشراء 27000 وللمبيع 27100.

في حين سعر صرف الدولار في لبنان وفق مؤشر سعر منصة Sayrafa ، مستقر بمعدل 22500 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

كما حافظ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507.5 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهو نفس سعر الدولار الجمركي الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، ونوضح أن جميع السلع تباع وفق سعر الدولار في السوق السوداء.

واستقر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره 8000 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين، وتحدَّدَ سقفُ السحوباتِ الشهريةِ بحدٍ اقصاهُ 3000 دولار فقط.

بالإضافة الى ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية للشراء 3900 وللمبيع 3950 بهامش متحرك وفق نشرة نقابة الصرافين.

وننوه إلى أن آخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 10:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت