يحيى الفخراني يطالب بمنع ارتداء المايوه الشرعي الإسلامي المعروف بـ البوركيني

فن ومشاهير

يحيى الفخراني يطالب بمنع النساء من ارتداء البوركيني ويعلق: المايوه الشرعي مخجل

18 أيار 2022 13:13

طالب الفنان المصري يحيى الفخراني بـ صفته عضواً في لجنة الثقافة والسياحة، مجلس الشيوخ بمنع النساء من ارتداء المايوه الشرعي الإسلامي ( البوركيني) داخل القرى والمنتجعات السياحية، بـ اعتباره أنه مخجل ويلتصق بـ جسد المرأة ويكشف تفاصيلها.

وأوضح الممثل القدير في معرض احيائه لجدل ارتداء البوركيني ومنع المحجبات من الدخول إلى المسابح العامة والنزول إلى البحر بـ المايوه الإسلامي، أن مطالبته جاءت بعد تجربة زوجته لهذه الملابس واكتشافها أن المايوه الشرعي يكشف أكثر مما يستر.



يحيى الفخراني

وقال الفخراني في معرض الكلمة التي ألقاها في مجلس الشيوخ حول البوركيني:" البوركيني مخجل أكثر من المايوه البكيني ( ذو القطعتين)، لأنه يلتصق بـ الجسم أكثر.. زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت أنه يكشف أكثر كونه ملتصق بـ الجسم أكثر من المايوه العادي".

ردود الفعل على تصريحات يحيى الفخراني حول البوركيني

وتعرض على إثره الممثل الشهير لانتقادات حادة من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا ردة فعله إزاء البوركيني ومطالبته بـ منعه، بـ الاستناد على تجربة زوجته، في حين انقسم البعض بين ناقد للمناقشات والأزمات التي تطال المايوه الشرعي بـ التزامن مع تجاهل المتنفذين لأزمات اجتماعية واقتصادية كبيرة تنهش في المجتمع المصري وتقض مضجع المواطن، وبين مؤيد لمطالبة يحيى الفخراني وناقد، كل بعين عقله.


وذلك في تعليقاتهم التي دونوها على تصريحاته وبيان مطالبته بمنع البوريكيني، بعد تداوله على السوشيال ميديا ومنها:" لو لبست عباية بـ المي رح تلزق بـ الجسم الحجي ( الحاج/ المسن) مو عاجبه الستر"، و" أنت بتطالب بـ الفاشية من حق كل إنسان يلبس اللي بدوياه مش على مزاجك ومزاج زوجتك الشغلة".

و" والله صدق مخجل أكثر من الفاضح"، و" يجعل لا حدا يسبح خلصت مشاكل مصر بس ضلت هـ المشكلة يا معتوه"، و" الشرع والعفة والحياء مش بس ملابس بل شعور وقناعة ومبادئ مترسخة نابعة من القلب والعقل والوجدان نقطة راس السطر".

وفاة يحيى الفخراني

ويعد ظهور يحيى الفخراني في جلسة مجلس الشيوخ، ظهوره الرسمي الأول عقب شائعات وفاته ورحيله التي طالته مؤخراً، بعد نشر إحدى الحسابات العامة المعنية بـ نقل أخبار المشاهير خبر وفاته إثر وعكة صحية مفاجئة.

أعمال يحيى الفخراني

وعلى الصعيد العملي، كانت آخر أعمال يحيى الفخراني في المسرح، مسرحية " ياما في الجراب يا حاوي"، التي خاص بطولتها رفقة مجموعة من النجوم على غرار ( إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، شريف دسوقي، سماء إبراهيم)، والعمل من تأليف بيرم التونسي وإخراج مجدي الهواري.

النهضة نيوز