حلف الناتو يكشف توقعاته عن مدة استمرار الحرب في أوكرانيا

أخبار

أمين عام حلف الناتو: الحرب في أوكرانيا قد تستمر لفترة طويلة

30 أيار 2022 12:29

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، بأن الحرب في أوكرانيا قد تستمر لفترة طويلة، وبأن الحلف قد تبادل معلومات استخبارية في الخريف الماضي بشأن أوكرانيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة إسبانية، بأن الحرب في أوكرانيا يمكن أن تستمر لفترة طويلة، وقال: "لا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين إلى أي مدى يمكن أن تستمر هذه الحرب، في الواقع، في الخريف الماضي تبادلنا معلومات استخبارية، نحتاج لأن نكون مستعدين لحرب طويلة".

وأعاد أمين عام حلف شمال الأطلسي التأكيد على أن حلفاء الناتو يجب أن "يدعموا حق أوكرانيا في الدفاع عن النفس".

ولفت الموقع إلى أن الأمين العام لحلف الناتو كان قد أعلن الأسبوع الماضي بأن الوضع في أوكرانيا يتحول إلى حرب استنزاف طويلة الأمد، ولا أحد يعرف كيف ومتى ستنتهي، ويجب على الحلفاء تقديم الدعم للجانب الأوكراني.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف قد أكد في وقت سابق من الشهر الحالي، بأن أفعال حلف الناتو في أوكرانيا تزيد من احتمالية نشوب صراع مباشر مع روسيا ينذر بخطر الانزلاق إلى سيناريو كارثي للجميع.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي بدأتها في 24 شباط/ فبراير الماضي، والتي اقتربت من تحقيق أبرز أهدافها المتمثلة باسترداد أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وسط استمرار دول الناتو بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم