حاملة الطائرات الصينية الجديدة تحمل رسالة تحذيرية

الرصد العسكري

الصين تحذر تايوان عبر إطلاق فوجيان ثالث حاملة طائرات جديدة

18 حزيران 2022 06:29

من المؤكد أن تايوان كانت تراقب باهتمام كبير إطلاق حاملة الطائرات الصينية الجديدة، وربما فوجئوا قليلاً باسم الحاملة الجديد.

أطلقت الصين يوم الجمعة حاملة طائراتها الثالثة، والتي سميت على اسم المقاطعة الصينية التي تواجه تايوان مباشرة.

فوجيان حاملة الطائرات الصينية الجديدة 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية التي تديرها الدولة، شينخوا، أن الحاملة، التي تدعى فوجيان، هي أول ناقلة صينية مصنوعة في الصين تستخدم المقاليع، ونشرت وسائل الإعلام الحكومية لقطات من الاحتفالات عند الإطلاق.

فوجيان هي أقرب مقاطعة في الصين إلى تايوان، الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي التي تقول الصين أنها تابعة لها.

الصين تحذر تايوان

وقال وزير الدفاع الصيني يوم الأحد أن بلاده "ستكافح حتى النهاية" لوقف استقلال تايوان، وقال: "إذا تجرأ أي شخص على فصل تايوان عن الصين، فلن نتردد في القتال، سوف نقاتل بأي ثمن، سنقاتل حتى النهاية".

تحذير أمريكي من الصين

كان وزير الدفاع الأمريكي قد اتهم الصين في ذلك اليوم بـ "زيادة مطردة في النشاط العسكري الاستفزازي والمزعزع للاستقرار" بالقرب من تايوان، بما في ذلك تحليق طائرات عسكرية في مكان قريب "بأرقام قياسية في الأشهر الأخيرة"، وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن حاملة فوجيان كانت قيد الإنشاء في حوض بناء السفن جيانغنان شمال شرق شنغهاي منذ عام 2018، ويُعتقد أنها قادرة على منافسة قدرات تلك الحاملات الموجودة في الغرب، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

تحديث الجيش الصيني 

وصف مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، الحاملة في وقت سابق من هذا الشهر بأنها جزء من جهود الصين لتحديث وتطوير جيشها، وقال أن الإطلاق سيكون "لحظة حاسمة في جهود التحديث الجارية في الصين ورمزاً لقدرات الجيش المتنامية في البلاد".

يشار إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد تعهد بإصلاح الجيش الصيني.


المصدر: 1945