معلومات عن الفنان المصري الراحل عزت أبو عوف في ذكرى رحيله الثالثة

فن ومشاهير

نادية الجندي تحيي ذكرى رحيل الفنان عزت أبو عوف

3 تموز 2022 12:59

أحيت الفنانة نادية الجندي، ذكرى رحيل النجم عزت أبو عوف، والتي صادفت بـ تاريخ الأول من تموز/ يوليو الجاري، وذلك من خلال منشور مقتضب، دونته عبر INSTAGRAM.

نادية الجندي

نشرت نجمة الدراما والسينما المصرية، صورة جمعتها بزميلها الراحل من أحد أعمالهما المشتركة، واستذكرت حُسن خُلقه وتعامله، قائلة:" اليوم ذكرى وفاة الفنان والصديق العزيز عزت أبوعوف، كان من أقرب الناس ليَّ في الوسط الفني، واشتغلنا مع بعض سينما وتلفزيون"، وتابعت:" كان إنسان راقي وفنان جميل، الله يرحمه يا رب".


عزت أبو عوف

وكانت المخرجة مريم أبو عوف، قد أحيت ذكرى رحيل والدها الراحل في منشور قصير، أرفقته بصورة جمعت الراحل بشقيقته الراحلة مها أبو عوف، معلقة:" ثلاث سنوات من دونك يا أبي، الآن أنت مع توأم روحك ( بالإشارة إلى الراحلة مها)"، وأضافت:" الذكرى السنوية التالتة لأبويا العزيز عزت أبو عوف".


وترحمت النجمة المصرية المبتعدة عن عالم التمثيل ومجال الفن، حلا شيحة على الراحل عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابها الرسمي في INSTAGRAM، حيث كتبت على صورته " ربنا يرحمك ويغفر لك.. أطيب إنسان وفنان".

وتفاعل العديد من متابعي النجمات الثلاث مع كلماتهم بحق الفنان الراحل، وانهالوا عليها بـ الدعاء لروحه بـ الرحمة والمغفرة، ومن أبرز الفنانين المتفاعلين:" النجم التونسي ظافر العابدين، هند صبري، أحمد التهامي، سامح كمال، شاهين".

معلومات عن عزت أبو عوف

موسيقي وممثل مصري، من مواليد مدينة القاهرة عام 1948، درس الطب في الجامعة، وعقب تخرجه من كلية الطب توجه إلى مجال الفن حيث امتهن العزف على الأورغ وغاص في عالم الموسيقى، خاصة وأنه كان عضواً في فرقة Les Petits Chats، انتقل بعد ذلك إلى فرقة " بلاك كوتس"، وفي نهاية السبعينيات أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة " فور إم".

خاض عزت أبو عوف أولى تجاره التمثيلية من خلال مشاركته في فيلم " آيس كريم في جليم"، وامتهن بعدها العمل في مجال التمثيل لحين وفاته، ومن أبرز أعماله:" مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود، فيلم بخيت وعديلة، فيلم أسرار البنات، فيلم بنات وسط البلد، فيلم عم وسلمى".

وكان آخر أعمال الراحل عزت أبو عوف، مسلسل " السر" الذي لم يعرض حتى اللحظة على شاشات التلفزة، وهو من تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي، وبطولة الراحل وكوكبة من الفنانين على رأسهم:" حسين فهمي، وفاء عامر، نضال الشافعي، مايا نصري، نور الكاديكي، ألفت عمر".

النهضة نيوز