عالم الحيوان

كيف نحافظ على استمتاع قطتنا بالبرودة في هذا الصيف

4 تموز 2022 21:49

يستمتع كثير منا بأيام الصيف، لكن علينا أن نتذكر أن أصدقائنا القطط لا تتمكن من الحفاظ على هدوئها وبرودتها مثلنا. وإذا كان لديك قطة، من واجبك التأكد من بقائها بمأمن في الطقس الحار. لذا أوردنا لك بعض النصائح لتبقي قططك سعيدة وسليمة خلال هذا الجو الحار:

أبقها في الداخل

نحثك على إبقاء القطط في الداخل طوال العام، لأن هذا أمر مهم لرفاهيتها، وتزيد أهميته في الصيف. فإذا سمحت لها بالخروج، قد ينتهي بها الأمر بالتجول في الشوارع على رصيف ساخن، فتحترق أقدامها الناعمة، وقد تتجول في أماكن لا ظل فيها، ما قد يؤدي إلى إصابتها بضربة شمس مميتة. لذا فأفضل طريقة للتأكد من الاعتناء بها بشكل صحيح هي إبقائها في الداخل وتوفير كثير من الأماكن الظليلة لها حتى تستلقي فيها.

هيئ مكاناً بارداً في المنزل

يعد إنشاء مساحة جيدة التهوية في المنزل تبرد القطط نفسها فيها طريقة رائعة لمعرفة متى تشعر القطط بالحر. لذا اختر غرفة وافتح فيها بعض النوافذ، وبطّنها بشبكة واقية أو شبكة لإبقاء القطط بالداخل - أو شغل مروحة.

تأكد من شرب القطط كميات كافية من الماء

ضع عدة أوعية من الماء حول المنزل حتى تتمكن القطط من الوصول إليها بسهولة أينما كانت.

العب معها في الصباح والمساء

يعد الغسق والفجر من أروع أوقات النهار، وهي لحظات مثالية لمساعدة القطط على ممارسة بعض التمارين. وعبر تشجيعها على الجري قبل أن يصبح الجو حاراً، يمكنك ثنيها عن إرهاق أنفسها أثناء النهار.

أعطها بعض مكعبات الثلج

مكعبات الثلج رائعة لتبريدنا، ولكنها أيضاً وسيلة ممتعة للحفاظ على برودة قططك. إذ تمتص القطط الحرارة وتطرحها عبر أقدامها، لذا فإن لعبها ببعض مكعبات الثلج على أرضية صلبة يساعدها على الاسترخاء.

ضع بمتناولها منشفة مبللة

على الرغم من أنها ستكون طريقة رائعة للقطط للتغلب على الجو الحار، لن ترمي معظم القطط نفسها في بركة من الماء وتلهو فيها. لذا فإن أكثر خيار ملائم هو الربت على منشفة مبللة. وإذا كانت قطتك غير مرتاحة لذلك، فما عليك سوى مداعبتها بيد مبللة لمنحها بعض الراحة.

نظفها وافركها بفرشاة

يتساقط وبر القطط من تلقاء نفسه، ولكن في بعض الأحيان، يتشبث الوبر الميت بها. لذا نظف قطتك عدة مرات في الأسبوع للتخلص من هذا الوبر الميت حتى تشعر بخفة وراحة أكبر في درجات الحرارة المرتفعة.

peta