أغنية للي للنجم محمد منير تستفز الشاعر عادل صابر وأكرم حسني يرد

فن ومشاهير

أغنية محمد منير الجديدة تضع الفنان أكرم حسني في مرمى اتهامات السرقة والأخير يرد

22 تموز 2022 12:55

أكد الفنان أكرم حسني إمكانية توارد وتخاطر الأفكار بين المؤلفين والشعراء عند كتابة نصوص وكلمات الأعمال الفنية، مشيراً إلى أن الأمر لايندرج في إطار السرقة والتعدي، وذلك في معرض رده على اتهامات الشاعر عادل صابر له بـ السرقة على هامش تشابه جملة غنائية من أغنية " للي" التي يتعاون فيها الأول مع النجم محمد منير بـ جملة شعرية من كتاباته.

أكرم حسني

اختار الممثل وكاتب الأغاني المصري الشهير الرد على اتهامات مواطنه من خلال منشور توضيحي مطول، دونه عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أشار أكد في بدايته على احترامه الكبير لكل المواهب الفنية في بلده وعلى إيمانه بـ حقوق الملكية الفكرية وأن السرقة لاتؤتي النجاح المطلوب للاستمرارية.

وأوضح كيفية كتابته لأغنية " للي" نافياً قيامه بسرقة الجملة الشعرية الخاصة بـ الشاعر عادل صابر، قائلاً:" لما كتبت الأغنية، كانت مكونة من 20 بيت.. اختار منهم الكينج 12.. وتم تسجيلهم وما أعتقد اللي كتب 20 بيت.. هـ يقف معه في جملة عشان يسرقها".


وتابع:" أنا بكتب أغاني من 8 سنين وأكتر من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها.. وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفاظاً لأصحاب حقوق الملكية الفكرية".

واستطرد أكرم حسني:" يتهيألي اللي بيعمل كده، صعب يحط نفسه في موقف زيِّ دع.. أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فـ أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كـ شاعر.. أنا بعمل ده بحب..".

أمير طعيمة يساند أكرم حسني

المنشور التوضيحي الخاص بـ أكرم حسني، لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور ورواد التطبيق الشهير، الذين أكدوا على موهبته وثقتهم الكبيرة بفنه نزاهته، ولعل من أبرز هؤلاء، الشاعر أمير طعيمة الذي شارك بيان الأول على صفحته الشخصية ودعمه قائلاً:

" شهادتي في أكرم مجروحة.. بس هو فنان حقيقي محترم وموهوب موهبة مش طبيعية في أكثر من مجال.."، وأشار إلى أنه بحث عن الديوان الشعري المفترض أن الجملة الغنائية، قد سُرقت منه، دون جدوى، مشيراً إلى أن الديوان غير موجود على جوجل وإن دلَّ هذا على شيء، فـ يدل على عدم قراءة أو تأثر مواطنه به.


وأدرج التشابه الجاري بين بيت الشاعر عادل صابر والجملة الغنائية المكتوبة من قبل أكرم حسني في خانة توارد الأفكار والخواطر، وذلك قبل أن يُحمل بعض الصحافيين وزر كلمة " سرقة" التي عنونوا فيها أخبارهم الفنية الدائرة حول هذا الموضوع.

أغنية محمد منير الجديدة.. للي

تجدر الإشارة هنا إلى أن محمد منير، يحصد نجاح أغنية للي التي طرحها بطريقة الفيديو كليب عبر يوتيوب، بـ التعاون مع أكرم حسني بـ الكلمات والألحان، بالإخراج مريم الباجوري.

ويقول مطلع أغنية للي:" سألته هل داء الولع كان الجواب.. صده ساق الدلال.. ساق الدلع.. مفاتيح هواه صدوا.. ومشيت أوشوش في الودع ولاجاني ليه رده.. اللي فتح باب الوجه واجب عليه رده.. يالا ويا لا لا ويا لا لا ويالا للي".




النهضة نيوز