وفاة الراقصة نوال الصغيرة والدة الفنانة نهلة سلامة

فن ومشاهير

نهلة سلامة تنهار بـ البكاء خلال تشييع جثمان والدتها الراقصة الراحلة نوال سلامة

22 تموز 2022 17:35

انهارت الفنانة نهلة سلامة بـ البكاء، صباح اليوم الجمعة، خلال مراسم تشييع جثمان والدتها، الراقصة المعتزلة نوال مرسي حسن الشهيرة بـ ( نوال الصغيرة) من مسجد مصطفى محمود إلى مثواه الأخير، وسط غياب الفنانين والنجوم.

وفاة والدة نهلة سلامة

وكانت الممثلة المصرية، قد كشفت عن وفاة والدتها متأثرة بـ تداعيات المرض، وذلك في منشور قصير، دونته عبر حسابها الرسمي الناشط على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، كتبت في نصِّه تقول:" حبيبتي يا أمي وعشقي وكل حياتي.. الله يرحمك ويحسن إليك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلنت الممثلة الشهيرة فيما بعد عن استقبالها للمعزين بـ والدتها في منزلها الكائن بـ شارع جامعة الدول، عقب الانتهاء من مراسم تشييع ودفن جثمان الراحلة.


من هي نوال الصغيرة؟

صعد اسم الفنانة نهلة سلامة إلى أعلى قائمة الترند وتصدر محرك البحث غوغل في مصر، عقب إعلانها خبر وفاة والدتها وتداول المواقع الفنية للخبر بـ الإشارة إلى أن الراحلة راقصة شهيرة معتزلة.

حيث أخذ النشطاء في البحث عن معلومات حول نوال مرسي حسن الشهيرة بـ نوال الصغيرة، وفي التالي لمحة عن حياة الراقصة الراحلة:

اشتهرت الراحلة فنياً بـ اسم نوال الصغيرة، وذلك في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، عقب مشاركتها بـ عدة لوحات استعراضية راقصة في عدة أفلام سينمائية، ولعل من أبرز هذه الأفلام " الحب الحرام، العتبة جزاز، الباب المفتوح، أنا الدكتور".

تزوجت الراحلة في حياتها مرتان، الأولى من العازف فاروق سلامة الذي أنجبت منه ابنتها النجمة نهلة سلامة، قبل أن تنفصل عنه ومن ثم تتزوج بـ رجل آخر، الأمر الذي أثر سلباً على علاقة النجمة نهلة سلامة بـ والدها بـ فعل البُعد.


أعمال نهلة سلامة

مسلسل نقل عام

الجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنانة نهلة سلامة، كان مسلسل " نقل عام" الذي عرض مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، وهو من تأليف وليد خيري وإخراج عادل أديب وبطولة:" محمود حميدة، دينا، سميحة أيوب، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيي الدين، ميرهان حسين، ريم البارودي، أحمد بدير، سوسن بدر، نيكول سابا، إيهاب فهمي".

النهضة نيوز