تفاصيل تشييع جثمان الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب

فن ومشاهير

تفاصيل تشييع جثمان ومراسم دفن وعزاء الفنانة أنطوانيت نجيب

18 آب 2022 12:31

يتحضر محبو الفنانة أنطوانيت نجيب لوداعها ومواراتها الثرى، بعدما غيبها الموت عن عالمنا، أمس الأربعاء عن عمر ناهز 92 ومشوار فني مليء بـ العطاء، حيث سيتم دفن جثمانها بعد الصلاة لراحة نفسها في كنيسة الصليب المقدس للروم الأرثوذكس، الكائنة في دمشق عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس الواقع في 18/8.

على أن تُقبل التعازي في قاعة الكنيسة بعد الدفن مباشرة، وفي يومي الجمعة والسبت الواقعان بـ تاريخ 19 و20 آب/ أغسطس من الساعة السادسة إلى الثامنة مساءً.


وفاة أنطوانيت نجيب

وكان خبر وفاة الممثلة القديرة، قد أثار الحزن في نفوس محبيها من مشاهير وعامة، الذين نعوها عبر حساباتهم الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، بـ حزن وأسى، ولعل من أبرز الفنانين الذين بكوا فراق أنطوانيت نجيب:" شكران مرتجى، سحر فوزي، سلاف فواخرجي، تولين البكري، صباح الجزائري، أيمن رضا، ليليا الأطرش، محمد خير جراح".

من هو يوسف شويري؟.. معلومات عن زوج أنطوانيت نجيب

هذا وقد تصدر اسم " يوسف شويري" محركات البحث والمواضيع الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان تفاصيل دفن وعزاء زوجته الراحلة أنطوانيت نجيب، حيث أخذ العديد من النشطاء في البحث عن معلومات عنه، وفي التالي نقدم لمحة عن الفنان الراحل يوسف شويري، زوج الممثلة الراحلة أنطوانيت نجيب.

ولد يوسف شويري في التاسع من أيلول/ سبتمبر عام 1939، في حي الميدان الدمشقي، ظهر شغفه بـ الفن والتمثيل منذ الطفولة، إذ شارك في مسرحية " أرض من جهنم" عندما كان ما يزال طالباً في المدرسة.


دخل الراحل مجال التمثيل وامتهن العمل فيه بعد انضمامه إلى فرقة " النادي الفني" الخاصة بـ الممثلين الهواة، والتي أنشأها آنذاك الفنان الراحل محمود جبر مع مجموعة من رفاقه من هواة التمثيل.

ليبرز شويري بعد ذلك ويشارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، نذكر منها:" فيلم خياط السيدات"، و" مسلسل حمام الهنا"، كما كان له العديد من الأعمال المسرحية.

تزوج الراحل يوسف شويري من النجمة الراحلة أنطوانيت نجيب، وأثمر زواجهما عن إنجابهما ابنتهما الوحيد " رشا شويري" التي تولت طمأنة الجمهور على صحة والدتها خلال الأشهر القليلة الماضية.

الفنان فادي الشامي.. حفيد أنطوانيت نجيب

والنجمان الراحلان لديهما حفيدان، هما يوسف الشامي وفادي الشامي المعروف في الوسط الفني منذ طفولته، إذ أنه امتهن العمل في التمثيل وبرز في المجال بعد حضوره بـ قوة في العديد من الأعمال الدرامية على غرار " ليالي الصالحية"، " باب الحارة"، " جوقة عزيزة" وغيرها العديد من المسلسلات.

النهضة نيوز