إلهام شاهين توثق وصيتها حول التبرع بأعضائها السليمة بعد الوفاة في الشهر العقاري

فن ومشاهير

إلهام شاهين تطلق حملة لدعم فكرة التبرع بالأعضاء السليمة بعد الموت وتؤكد: وثقت تبرعي بأعضائي في الشهر العقاري

25 أيلول 2022 12:20

أكدت الفنانة المصرية إلهام شاهين ثبوتها على موقفها من التبرع بالأعضاء السليمة بعد الموت، معلنة عن تأييدها الكامل منح أعضاء جسدها السليمة من كبد وقلب وخلافه إلى المرضى المحتاجين إلى عملية زراعة أعضاء صحية، وذلك في فيديو قصير خرجت به عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا.

إلهام شاهين

ودعت النجمة الشهيرة متابعيها إلى السير على خُطاها لما في الأمر من منفعة، تطال المرضى المتألمين جراء تدهور حالة أعضائهم الحيوية، مبينة أن الأمر إنساني بحت، خاصة وأن الجسد سيندثر في التراب بعد الوفاة.


إلهام شاهين توثق تبرعها بأعضائها في الشهر العقاري

وأشارت الممثلة القديرة إلى قيامها بـ الفيديو على هامش تثبيتها الموضوع في الشهر العقاري، كـ وصية يُعمل بها بعد الموت، حيث قالت في تصريحات صحافية لموقع " مصراوي": " وثقت تبرعي بـ أعضائي بعد الوفاة في الشهر العقاري، والتوثيق يتم مثل أي شيء، وهناك صفحة على الإنترنت، يثبت فيها الشخص رغبته في التبرع بـ أعضائه وبعدها بروح للشهر العقاري وبوقع عقد عادي".

وتابعت الممثلة القديرة:" بالنسبة لي خرجت بـ الفيديو كـ زيادة تأكيد أكثر من الورق اللي من الممكن أن يكون في يد شخص معين، وهذا يصبح مثل وصية".

وعن ردود فعل النشطاء والفنانين، أكدت تفاعل العديد من زملائها في الوسط الفني مع الفيديو الخاص بها وحماسهم للموضوع دون أن تسمي أحداً منهم.

وسبق للنجمة الشهيرة الحديث عن اقتناعها التام بـ ضرورة التبرع بالأعضاء الحيوية بعد الوفاة، وهو ما عرضها حينئذ لهجوم لاذع وانتقادات جمَّة من قبل رجال دين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعمال إلهام شاهين

جدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين، تنافست في موسم دراما رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل " بطلوع الروح" الذي خاضت بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الفن والدراما المصرية والعربية على رأسهم:

" منة شلبي، ريم نصر الدين، أحمد صلاح السعدني، ديامان بو عبود، عادل كرم، محمد حاتم، أيمن عزب، دارينا الجندي، عزت زين، سميرة الأسير"، ويشار إلى أن العمل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

النهضة نيوز