تفاصيل إصابة الفنانة دينا حايك بـ المرحلة الثالثة من سرطان الثدي

فن ومشاهير

دينا حايك تتحدى المرض الخبيث وتشارك في ندوة توعوية حول سرطان الثدي

10 تشرين الأول 2022 02:09

أعلنت الفنانة اللبنانية دينا حايك عن إصابتها بـمرحلة متقدمة من مرض سرطان الثدي، وكشفت جوانب متعددة من معاناتها، بدءاً من كيفية تلقيها خبر إصابتها بـ المرض الخبيث مروراً بـ جلسات العلاج الكيماوي، وصولاً إلى الأسباب التي دفعت بها إلى إعلان إصابتها بـ المرحلة الثالثة من سرطان الثدي.

دينا حايك مصابة بسرطان الثدي

قالت النجمة اللبنانية الغائبة عن الساحة الفنية والحاضرة في قلوب محبيها أنها اكتشفت إصابتها بـ الدرجة الثالثة من سرطان الثدي بمحض الصدفة، بعد أن قصدت عيادة الطبيبة المتابعة لها لإجراء الفحص الدوري المُتبع كل ستة أشهر، لتُفاجئ بـ أن الموعد لم يحن بعد.


وأشارت مالكة أغنية " سحر الغرام" في المساحة الصوتية التي استضافتها بها الإعلامية نضال الأحمدية عبر تويتر إلى أنها صُدمت عند معرفتها بـ ذهابها المبكر على موعد الفحص الدوري ولكن مع إصرار طبيبتها في استغلال الأمر بـ الإيجاب وإجراء فحص مبكر، خضعت للكشف الطبي وعندها علمت بـ إصابتها بـ المرحلة الثالثة من سرطان الثدي.

وأشارت دينا إلى أنها تكتمت طوال الأشهر الست الماضية على الخبر خوفاً على والدتها، ولكنها بعد ستة أشهر من العلاج قررت إعلان الخبر للجمهور وتبرير غيابها بعد أن عزمت أمرها في المشاركة بـ ندوة توعوية حول سرطان الثدي بـ مناسبة حملة أكتوبر الوردي للتوعية حول هذا النوع من المرض الخبيث.

وأكدت الفنانة الشهيرة خلال  Spacec تويتر إلى أنها تلقت الدعم والمساندة من الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية طوال الأشهر الست الماضية، مشيرة إلى أن الأخيرة احترمت رغبتها في التكتم على خبر إصابتها بـ سرطان الثدي وخضوعها لجلسات العلاج الكيماوي.

دينا حايك في ندوة مع مؤسسة ريتيلو

وعن أسباب مشاركتها في الندوة التوعوية مع مؤسسة ريتيلو، المندرجة ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي، أكدت المطربة الشهيرة أن هدفها بث الوعي بين أوساط مريضات سرطان الثدي من خلال الحديث عن تجربتها الخاصة.

يشار إلى أن الندوة التوعوية، ستقام يوم غدٍّ الثلاثاء في Lirex Building Ground Floor_ Zalka، حيث ستبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً.

للفنانة الجميلة، صاحبة الصوت الشجي دينا حايك، أطيب التمنيات بـ الشفاء العاجل من أسرة موقع النهضة نيوز.

النهضة نيوز