كاظم الساهر يخوض غمار التمثيل وهذه التفاصيل

فن ومشاهير

كاظم الساهر يدخل عالم السينما من خلال فيلم أنا جلجامش

14 تشرين الأول 2022 12:46

أفادت وسائل إعلام عراقية بـ تعاقد الفنان كاظم الساهر على بطولة الفيلم السينمائي الملحمي" أنا جلجامش" الذي يحاكي سيرة ملك دولة الوركاء السومرية، والذي يعد واحداً من أبطال أساطير بلاد الرافدين.


كاظم الساهر بطل فيلم أنا جلجامش

وجاء خبر دخول النجم الملقب بـ قيصر الغناء العربي إلى عالم السينما، بعد كشف الشاعر كريم العراقي اتفاقه مع مواطنه لخوض غمار بطولة العمل وتجسيد دور الملك جلجامش.

حيث قال كريم العراقي في لقاء متلفز مع برنامج ET بالعربي أن فكرة العمل قديمة وليست بجديدة كما يظن البعض وإنما كانت في البداية مشروع مسرحي معنون بـ " ملحمة جلجامش".

وأوضح الشاعر الشهير أنه اتفق مع كاظم الساهر منذ ذلك الوقت على تقديم العمل، قبل أن يعدل عن رأيه ويحوله مؤخراً إلى فيلم سينمائي من بطولة الأخير، وأشار إلى أن هذا الفيلم سيكون العمل السينمائي الأول للساهر في مسيرته الفنية، حال شارك في بطولته.

وعن ألبوم كاظم الساهر الجديد المنتظر، سبق وأن أعلن كريم العراقي تعاونه فيه مع الأول بـ أربع أغنيات من كلماته وهي:" امرأة المطر، ما سر جمالك يتجدد، ومن قال لا يبكي الرجال، لا تظلميه".


أعمال كاظم الساهر في مجال التمثيل

وسبق للفنان العراقي خوض تجربة التمثيل من خلال مشاركته في مسرحية غنائية إلى جانب أدائه دور الراوي الصوتي في مسلسل " مدرسة الحب". ( بحسب وسائل إعلام)

أغنية كاظم الساهر الجديدة

وعلى الصعيد الغنائي، طرح الفنان كاظم الساهر مؤخراً أغنية جديدة بـ عنوان " أهل العشق" بالتعاون مع النجمة اليمنية بلقيس فتحي، وهي من كلمات سمو سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومن ألحان الفنان والموسيقي الإماراتي فايز السعيد، الملقب بـ سفير الألحان.

ديو كاظم الساهر وبلقيس فتحي

وتقول كلمات أغنية أهل العشق:" ياللي من أسبابك أهل العشق مندمره شرقاوي الزين.. لاغربي ولاحدري الغيم والورد والأشواق والقمرة لو قلت بتروح.. قالت بالغلا بدري شفايفك حمر.. ما تحتاج للحُمرة وخدودك مفتحة.. وعيونها خدري من دونك الليل ما تحلى به السمرة.. إن كنت ما تدري أسال واحدٍ يدري شراتك القلب مرهون تحت أمره لاتكون داعي عليه فـ ليلة القدري أنا زرعتك".




النهضة نيوز