يوري مرقدي يكشف أسباب اعتزاله مجال الغناء والتمثيل

فن ومشاهير

تفاصيل اعتزال الفنان يوري مرقدي مجال الغناء والتمثيل

14 تشرين الأول 2022 13:07

فاجأ الفنان اللبناني يوري مرقدي جمهوره، أمس الخميس، بـ إعلانه اعتزال مجال الغناء والتمثيل واستكماله عمله في مجال التأليف والتلحين الموسيقي، وذلك من خلال صورة شاركها عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي، كُتب فيها:" عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضِّل الفن في العتمة"، وعلق عليها بـ عبارة:" I’m out".

أسباب اعتزال يوري مرقدي

وأوضح مالك أغنية " عربي أنا" أنَّ اعتزاله عالم الغناء والتمثيل لا يعني ابتعاده عن عالم التأليف الموسيقي والتحلين، وبيَّن أسباب قراره المفاجئ، مؤكداً في البداية أن ابتعاده عن الغناء ليس بجديد وأنه ملتزم بعدم احياء الحفلات الخاصة والعامة منذ عامين.

وأشار إلى دوافعه في تصريحات صحافية محلية، حيث قال:" أشعر بـ أني فقدت الشغف الذي يدفعني إلى التواجد في الوسط الفني.. فـ أنا منذ عامين أرفض العروض الموجهة إليِّ لاحياء الحفلات العامة والخاصة وعليه ارتأيت إعلان اعتزالي بشكل صريح".


ردود الفعل على اعتزال يوري مرقدي

وأثار اعتزال النجم الشهير الحزن في نفوس محبيه الذين أعربوا عن أسفهم لابتعاده وأخذوا يستذكرون أعماله الفنية، وذلك في تعليقاتهم التي انهالت على الخبر، ومنها:

" عمل من كم سنة ألبوم روعة بس طبعاً ما حدا سمع فيه للأسف.. غنية قليل أو غنية أحلام كبيرة كتير حلوين"، و" من أجمل الألبومات عربي أنا وحبس النساء كنت أسمعهم أنا وصغيرة والوحيد الي بغني عربية فصحى فنان مميز وفنان حقيقي".

وورد في الردود على المنشور أيضاً:" والله كان يعمل أغاني رائعة وكثير مميز.. ذكرياتي أيام الثانوية مع أغنية أحب قهوتي مرة.. شفتك عالطريق.. عربي أنا.. مع أن الفن صار أهون اليوم والسوشيال ميديا مفتوحة للجميع لكن الفنانين الفوق الخمسين ما عرفوا يواكبوا العصر وصاروا يحطوا الحق على الفن مع أن الفن بـ ألف خير وأغلب الفنانين مميزين ويقدمو أعمال حلوة".

آخر أعمال يوري مرقدي على صعيد الغاء والتمثيل

يذكر أن آخر أعمال الفنان يوري مرقدي على الصعيد الغنائي، كانت أغنية " بنات بيروت" التي طرحها قبل عامين عبر قناته الرسمية في يوتيوب، في حين أن آخر أعماله على الصعيد التمثيلي كان مسلسل " مجنون فيكي" الذي عرض عام 2019، وهو من تأليف فراس جبران وإخراج رندلى قديح.


وخاض بطولته النجم الشهير إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما اللبنانية على رأسهم:" رولا سعد، دعد رزق، مي صايغ، جو طراد، جاد حديد، جوزيف سعيد، جوانا كركي، تتيانا مرعب، شيرين الحاج".

النهضة نيوز