شمس الكويتية تتحدث عن الإيجو والعلاقات العاطفية

فن ومشاهير

الفنانة شمس الكويتية بـ مساحات تثقيفية حول الإيجو والعلاقات العاطفية

18 تشرين الأول 2022 23:59

جذبت الفنانة شمس الكويتية مجموعة واسعة من المثقفين ومشاهير الإعلام في الوطن العربي، عند حديثها عن الإيجو (الأنا)، و أسباب فشل العلاقات العاطفية في مساحات صوتية خاصة، أدارتها الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية والمدربة في مجال الوعي وعلاج الصدمات النفسية وتغيير الواقع الدكتورة رزان عبر تويتر.

الفنانة شمس الكويتية في مساحة خاصة بالعلاقات العاطفية

تحدثت النجمة الخليجية الشهيرة في المساحة الأولى عن فشل الزيجات وأسباب تدهور العلاقات العاطفية، مؤكدة أن الحياة الزوجية تقوم على مبدأ الاحترام والتقدير المتبادل من قبل الشريكين، واستقبلت شمس أراء المنضمين للمساحة من مشاهير الصحافة وأهل الإعلام والنشطاء المثقفين، إضافة إلى مداخلة الإعلامية المخضرمة نضال الأحمدية التي أشرفت على إدارة المساحة.

الفنانة شمس الكويتية تتحدث عن الإيجو

طرحت النجمة شمس خلال المساحة الثانية موضوع الإيجو أيّ ظهور الأنا الأعلى عند بعض الناس، وناقشت أسباب إصابة الأشخاص بحالات الغرور المرضيِّ غير المبرر المبرر تحت إدارة المعالجة النفسية رزان، وذلك بطريقة سلسة هادئة قائمة على ماورد في نتائج الدراسات النفسية، ومُستقاة من واقع الحال المُعاش وكيفية تأثر الأفراد بالبيئة المحيطة بهم.

ولاقت طروح الفنانة شمس الكويتية وأسلوبها البسيط في عرض المعلومات ومناقشة الموضوع العلمي النفسي الاجتماعي إعجاب رواد التطبيق الذين شاركوها الحوار عبر المداخلات الصوتية وخاصية التعليق على المنشور.

ومن مشاركات الجمهور على المساحة:" الفنانة شمس مجموعة إنسان"، و" حلو الموضوع"، و" عليكِ نور كلام قيِّم ووجيه"، و" كلامها صح وواقعي وإنسانة تحب العلم وتعرف تعبر عليه وتخزن المعلومة".

وورد أيضاً:" لازم نعالج ونشوف الأسباب المؤدية إلى وجود الإيجو وأنا حسب رأيي الضعيف إنه الإنسان اللي ما تكون عنده ثقافة علمية أو اجتماعية فـ من غير أن يشعر يجعل لـ نفسه إيجو كي يخبي على الناس فشله"، و" هلا والله شموستنا"، و" هذا هو الفراغ النفسي اليوم نسبة التافهين السطحيين يعتزوا بـ الأنا اليوم".

وأكد العديد من النشطاء القيمة الكبيرة للمعلومات والناقش السلس الذي قدمته النجمة الشهيرة في المساحة، كما أثنوا على الثقافة العالية التي تتمتع بها والتي تخولها الحديث والمناقشة في مجالات متنوعة.

منشورات الفنانة شمس الكويتية الجديدة

وتجذب مالكة أغنية " معلية" أنظار الجمهور العربي الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشوراتها العفوية المتميزة عن سائر أقرانها وزملائها في الوسط الفني.


وذلك لما تحمله من أفكار ورسائل صريحة وواضحة، تُحفز القارئ على مواصلة المسير والمُضي قُدماً والثقة بالنفس وبإمكانية تحقيق الأهداف مهما كثُرت الشدائد والمطبات.


النهضة نيوز