وفاة الفنان السعودي خالد سامي بعد معاناة مريرة مع الفشل الكلوي وتداعيات عملية زراعة الكبد

فن ومشاهير

وفاة خالد سامي بعد معاناة مريرة مع المرض

22 تشرين الأول 2022 12:27

فُجع الوسط الفني في السعودية والخليج العربي، فجر اليوم السبت بـ وفاة الفنان خالد سامي بعد معاناة مريرة مع المرض، وقد أعلن الخبر نجله الأكبر تركي، قبل أن يبكيه ابنه الأصغر فيصل الذي ناشد الجمهور الدعاء وطلب منهم ذكر والده الراحل بـ كل خير.

وفاة خالد سامي

ونعى تركي خالد سامي عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلاً:" يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"، وتابع:" بـ قلوب مؤمنة راضية بـ قضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي، يا رب اربط على قلبي".

وبكى فيصل خالد سامي والده في تدوينة مقتضبة، غرَّد فيها:" لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيراً، والدي خالد الدسيماني أو كما تعرفونه بـ اسمه الفني خالد سامي، انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحية".

واستذكر سِمات والده الراحل وطلب من محبيه ذكره بـ كل خير والدعاء للعائلة، مضيفاً:" والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كا رجلاً طيباً، أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بـ الخير".

عائدة العتيبي زوجة خالد سامي

ونعت السيدة عائدة العتيبي زوجها الراحل في تغريدة مقتضبة، عبر حسابها الرسمي في تطبيق التدوينات القصيرة تويتر، افتتحتها بـ آيات قرآنية، جاء فيها:

" وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون"، وكتبت:" رحل زوجي السامي.. رضينا ربنا فـ الحمد لله على قضائه ولطفه".

مرض وأسباب وفاة خالد سامي

وغادر الفنان السعودي عالمنا بعد رحلة من المعاناة مع تداعيات عملية زراعة الكبد على صحته وإصابته بـ فشل كلوي، أجبره على البقاء في المستشفى لحين وفاته، خاصة بعد دخوله في غيبوبة استمرت لحين وفاته.

من هو خالد سامي؟.. معلومات عن خالد سامي

جدير بالذكر أن الفنان الراحل من مواليد الرابع من كانون الأول/ ديسمبر عام 1961، وهو من مدينة بريدة الواقعة في منطقة القصيم السعودية، بدأ مشواره الفني في أواخر سبعينيات القرن الماضي وشارك في عدد كبير من الأعمال العربية المشتركة، حيث شارك في عدة أعمال بدوية سورية وكذلك كان له مشاركة في أعمال مصرية.

النهضة نيوز