ميريام فارس متهمة بـ تقليد فصلة آلاء الهندي بسبب أغنية كأس العالم TUKOH TAKA

فن ومشاهير

ميريام فارس متهمة بـ تقليد آلاء الهندي.. ما علاقة أغنية كأس العالم TUKOH TAKA؟

16 تشرين الثاني 2022 11:38

تعرضت الفنانة ميريام فارس لانتقادات لاذعة بعد كشف الفيفا عن مطلع أغنية TUKOH TAKA الخاصة بـ كأس العالم 2022، المقرر انطلاق فعالياته في الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في قطر، والتي سُمعت فيه النجمة اللبنانية وهي تغني بـ كلمات سريعة بدت للوهلة الأولى غير مفهومة في خطوة شبيهة بـ ما قامت به المغنية آلاء الهندي في معرض إكسبو دبي.

ميريام فارس تقلد فصلة آلاء الهندي

استهجن نشطاء من طريقة غناء ميريام فارس الجزئية العربية من أغنية المونديال، وشبههوها بـ أداء آلاء الهندي على مسرح إكسبو دبي الماضي، وتجاوز البعض ذلك وصولاً إلى اتهام الأولى بـ تقليد الثانية تحت عناوين مختلفة منها " ميريام فارس تقلد فصلة آلاء الهندي".


وانقسم آخرون بين معبر عن استحيائه من الجزئية العربية بـ اعتبارهم أنها بعيدة كل البعد عن الفن، وبين مشبه لها بـ أغاني الأطفال وناقد لاستقدام القائمين على الأغنية، الفنانة اللبنانية ميريام فارس للغناء بـ اللهجة الخليجية بدلاً من الإستعانة بـ فنانة خليجية القلب والهوية.

حيث كتبوا في تعليقاتهم على المنشور المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي:" والله ليضحكوا علينا كل سكان الكوكب"، و" مافي فن"، و" ليتهم جابوا آلاء بدل ميريام"، و" كان جابوا آلاء بدالها أحسن"، و" دامها تغني خليجي ليه ما جابوها خليجية عشان النطق السليم"، و" لو حطوا أغنية الكابتن رابح أفضل"، و" ما أدري ليه تذكرت أغاني طيور الجنة".

ميريام فارس تشارك نيكي ميناج والنجم مالوما في أغنية كأس العالم

وتشارك الفنانة ميريام فارس في غناء أغنية كأس العالم 2022 إلى جانب النجمة العالمية نيكي ميناج والنجم الكولومبي مالوما، حيث سيؤدي كل واحد منهما جزيئة خاصة به، وستتنوع هذه الجزئيات بين العربية، الإسبانية واللغة الإنجليزية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) موعد إطلاق أغنية كأس العالم في قطر المعنونة بـ TUKOH TAKA، مشيراً إلى أنها ستُطرح في الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بـ إنتاج من شركة يونيفرسال أرابيك ميوزك.

تجدر الإشارة إلى أن أغنية TUKOH TAKA، مدرجة ضمن لائحة الإصدارات الموسيقية الرسمية لمونديال قطر 2022.

النهضة نيوز