إنقاذ نجوم أفلام الأكشن الكبار ليس رخيصاً حيث كشف أحد المعجبين مقدار المال اللازم لإنقاذ مات ديمون في أفلامه

فن ومشاهير

هوليوود أنفقت نحو 900 مليار دولار لإنقاذ مات ديمون

19 تشرين الثاني 2022 10:05

عندما يتعلق الأمر بكبار النجوم والأفلام في هوليوود، ننجرف في مخيلتنا في أحيان كثيرة، ونادراً ما نفكر في التكلفة الواقعية لبعض تلك الأعمال البهلوانية أو الانفجارات أو مهام الإنقاذ التي نراها في أفلام الأكشن الكبيرة. وبفضل أحد مستخدمي منصة Quora كونّا فكرة مالية عما يلزم لإنقاذ رجل مشهور، مثل مات ديمون، الذي أنفقت هوليوود 900 مليار دولار لإنقاذه.

قدم حساب Kynan Eng لعشاق السينما الفضوليين خدمة رائعة، إذ توصل إلى تكلفة إنقاذ شخصية مات ديمون في العديد من الأفلام التي وضعت الشخصية في خطر متخيل. واتضح أن مات ديمون يجد نفسه عادة في مأزق خطير باهظ الثمن.

ومع الأخذ في الاعتبار المهام الفضائية وفرق إنقاذ الطائرات المختلفة وبعض أطراف البحث، سيكلف إنقاذ مات ديمون مبلغاً مذهلاً يبلغ 900 مليار دولار إذا جرت هذه المواقف في الحياة الواقعية. لذا، من الناحية النظرية، أنفقت هوليوود المليارات لإبقاء ديمون على قيد الحياة وعلى الشاشة الفضية.

وفيما يلي قائمة بإحصائيات Kynan Eng إذا كنت تريد معرفة تكاليف إنقاذ مات ديمون:

• فيلم Courage Under Fire (عملية إنقاذ بمروحية استخدمت في حرب الخليج الأولى): 300 ألف دولار

• فيلم Saving Private Ryan (فريق بحث أوروبي في الحرب العالمية الثانية): 100 ألف دولار

• فيلم Titan A.E (سفينة فضاء لإجلاء سكان الأرض): 200 مليار دولار

• فيلم Syriana (رحلة العودة الأمنية الخاصة بالشرق الأوسط): 50 ألف دولار

• فيلم Green Zone (نقل الجيش الأمريكي من الشرق الأوسط): 50 ألف دولار

• فيلم Elysium (عمليات النشر الأمنية على المحطة الفضائية والأضرار التي أصابتها): 100 مليون دولار

• فيلم Interstellar (سفينة فضاء نجمية): 500 مليار دولار

• فيلم The Martian (مهمة المريخ): 200 مليار دولار

وهكذا يصبح المجموع: 900 مليار دولار

وفي حين يبدو السعر الواقعي لإبقاء نجم سينمائي على قيد الحياة باهظاً، على أقل تقدير، يسعدنا أن هوليوود استمرت في نهاية المطاف في وضع دامون في مآزق خطيرة كثيرة. وعلى الرغم من أن النفقات مرتفعة في الواقع، إلا أن الإثارة التي تظهر على الشاشة تستحق العناء في أعيننا. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن تكلفة ميزانية الإنتاج لجميع الأفلام المذكورة أعلاه مجتمعة أقل كثيراً من 900 مليار دولار، إذ تُقدّر بـ 729 مليون دولار فقط.


يمكن أن يتطلع المعجبون إلى معرفة إذا كان مات ديمون سيضيف بعض التكاليف المتعلقة بالأسلحة النووية إلى تلك القائمة في المستقبل، حيث من المقرر أن يؤدي الممثل الشهير دور البطولة في فيلم Oppenheimer الذي سيُعرض في عام 2023.


thedigitalfix