شركة Elbit ستوفر نظام الحماية الذاتي لطائرات الهليكوبتر لدولة آسيوية

الرصد العسكري

إسرائيل تعتزم تسليم أنظمة الحماية الذاتية لطائرات الهليكوبتر لصالح دولة آسيوية

21 تشرين الثاني 2022 22:43

حصلت شركة صناعات الدفاع الإسرائيلية Elbit على عقد بقيمة 200 مليون دولار، وذلك لتسليم أنظمة الحماية الذاتية لطائرات الهليكوبتر لصالح دولة آسيوية تقع على المحيط الهادئ لم يتم الإعلان عنها حتى الآن. 

حيث ستغطي هذه الاتفاقية التي تبلغ مدتها أربعة سنوات، معدات الدفاع وهذا النظام المزود بقدرات الحرب الإلكترونية وتكنولوجيا الليزر المحمولة جوا، والتي ستزيد من قدرة طائرات الهليكوبتر العسكرية على البقاء وأداء المهام المنوطة منها بفعالية تامة، مع حمايتها من مضادات الطائرات الصاروخية والصواريخ التي يتم إطلاقها من على الكتف.

شركة صناعات الدفاع الإسرائيلية Elbit

وقد صرح الرئيسي والمدير التنفيذي لشركة Elbit، السيد بجالئيل ماتشليس:" هناك طلب متزايد على أنظمة الحماية المخصصة للطائرات من مختلف أرجاء العالم، حيث أن الطائرات وخاصة الطائرات المروحية دائما ما تواجه تهديدا متزايدا للتعرض للاستهداف بالصواريخ المضادة للطائرات.

وإن مجموعة أنظمتنا الدفاعية هذه التي تحتوي على قدرات متطورة تجعلنا قادرين على تلبية هذه الحاجة المتزايدة".

نظام الحماية الذاتي لطائرات الهليكوبتر

ويتميز نظام الحماية الذاتي لطائرات الهليكوبتر الخاص بشركة Elbit الإسرائيلية، بأنه مزود بقدرات الحرب الإلكترونية المتطورة والشاملة والمعيارية، التي تعمل على تحسين القدرات الدفاعية لجميع منصات الطائرات، حيث يمكن تثبيتها على كل من طائرات الهليكوبتر الهجومية والخدماتية أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا النظام يشتمل على نظام الإنذار الجوي السلبي بالأشعة تحت الحمراء (PAWS IR) ، بجانب نظام القياس المباشر للأشعة تحت الحمراء (DIRCM)، ما يسهل عملية رصد أي صاروخ مضاد للطائرات واتخاذ اجراء استبعاد الخطر بشكل مباشر.

ويحتوي نظام الإنذار الجوي هذا الذي تم تزويد نظام الحماية الذاتي لطائرات الهليكوبتر من شركة Elbit به، على العديد من المميزات المتعددة المخصصة لاكتشاف سائر التهديدات للجوية وتتبعه، وعلى الرغم من أن وزنه يقل عن 20 كيلوغرام، إلا أنه فعال للغاية ويسمح بتحسين قدرات الطائرات في البقاء بجميع الأحوال الجوية ومجالات الرؤية المختلفة.

أنظمة الإجراءات المضادة القائمة على الليزر

كما يحتوي نظام الحماية الذاتي لطائرات الهليكوبتر هذا على ما يعرف باسم نظام القياس المباشر وأنظمة الاجراءات المضادة القائمة على الليزر، والتي تم دمجها بكاميرا حرارية ذات معدل إطارات عالي للغاية وبرج مرايا ديناميكي صغير، بغرض توفير أعلى درجة ممكنة من الحماية.

كما ويطلق على هذا النظام أيضا اسم Mini-MUSIC، الذي يصل وزنه إلى ما يقرب من 19 كيلوجرام ويتميز بتصميم معياري مفتوح، ما يتيح التكامل السلس له مع جميع أنواع الطائرات المختلفة، بالإضافة إلى توافقه الجيد مع جميع الأنظمة الصاروخية وأنظمة الإنذار الصاروخي والدفاعات الخاصة بالطائرات أيضا.


المصدر: The Defence Post