بـ قرار قضائي.. وضع إشارة منع تصرف على أملاك ستيفاني صليبا

فن ومشاهير

ستيفاني صليبا ممنوعة من التصرف بـ أملاكها بـ قرار من القاضية غادة عون

24 كانون الأول 2022 12:16

أصدرت القاضية غادة عون قراراً يقضي بـ وضع إشارة منع تصرف على أموال وأملاك الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، إثر الاتهامات الموجهة لها بـ التورط في قضية فساد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

القضاء اللبناني يمنع ستيفاني صليبا من التصرف بـ أملاكها

وقضت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون بـ منع ستيفاني صليبا من التصرف بـ أموالها وأملاكها لحين انتهاء التحقيقات وصدور الحكم النهائي في القضية المتهمة فيها بـ الفساد وتبييض الأموال.

اتهام ستيفاني صليبا بـ تبييض الأموال والثراء غير المشروع

وطالت اتهامات الثراء غير المشروع وتبييض الأموال النجمة الشابة بعد زجِّ اسمها في قضية فساد حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، عقب إفادة زوجته السيدة ندى سلامة بـ ارتباطهما بـ علاقة عاطفية.


ستيفاني صليبا تنفي تورطها في قضية تبييض الأموال

ونفت نجمة مسلسل " متل القمر" الاتهامات الموجهة لها في شريط فيديو قصير، نشرته عبر حسابها الشخصي في تطبيق INSTAGRAM قبل أيام، أشارت فيه إلى مظلوميتها بعد أن شكرت محبيها من أصدقاء وعامة على مساندتهم لها.

حيث قالت:" أنا هيدي أول مرة بطلع بحكي فيها بعد الحادثة الي صارت معي، أول شي بدي إشكر كل الأشخاص اللي تعاطفوا معي وساندوني من ممثلين وصحافيين وأصدقائي وعيلتي، شكراً.. أنتوا قويتوني، واللي قواني أكتر قديه فيه ناس شايفين الحقيقة وحجمها".

وتابعت الممثلة الشهيرة:" أنا واجهت ظلم كتير كبير، بس واجهته بـ ثقة وقوة لأنه ضميري كتير مرتاح، وهون طلع كتير أشخاص وأصوات طلعوا ليشوهوا سمعتي يكذبوا ويحكوا عني ويفتروا عن لساني، بس أنا مارديت لأن بعرف كل واحد إله أجندة ومنها شخصية".

وأكدت الفنانة ستيفاني صليبا في ختام تعليقها على ماتواجه من اتهامات أن الصورة ستتوضح للجميع بـ مرور الوقت:" عـ كل حال، ما رديت وما رح رد لأن الوقت كفيل ليظهر الحق، حقي رح يرجع والظلم ما بيدوم".


إيقاف ستيفاني صليبا في مطار بيروت الدولي

يشار إلى أن النجمة اللبنانية الشابة، احتجزت لساعات بعد أن خضعت للاستجواب من قبل المحققين في قضية الفساد المتهم فيها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وذلك بعد أن تم توقيفها في مطار بيروت الدولي بعد عودتها من الخارج.

وأشارت القاضية غادة عون حينها إلى أنها أمرت بـ إيقاف واستدعاء ستيفاني صليبا لاستجوابها حول الاشتباه بـ إهداء رياض سلامة لها عقاراً فارهاً بـ أموال غير مشروعة.

تجدر الإشارة إلى أنه لم توجه للفنانة الشابة حتى اللحظة أي اتهامات فعلية، وذلك بـ التزامن مع نفي حاكم المركزي رياض سلامة كل الاتهامات الموجهة له بـ ارتكاب مخالفات خلال فترة حكمه،  

النهضة نيوز