منذر الرياحنة يرد على انتقادات فيلم الحارة

فن ومشاهير

منذر الرياحنة يرد على جدل الألفاظ الخادشة والمشاهد الحميمية الموجودة في فيلم الحارة

12 كانون الثاني 2023 11:19

أكد الفنان الأردني منذر الرياحنة أن الجدل المُثار حول فيلم " الحارة" بعيد عن النقد البنَّاء ومجرد تصيُد ومحاولة للاستعراض من قبل مدوني الآراء السلبية، وأوضح أن أحداث العمل تتناول قصة إنسانية، وأن ما اندرج ضمنها من ألفاظ خادشة ومشاهد حميمية، ما هو إلا انعكاس للحقيقة الموجودة في المجتمع.

منذر الرياحنة يرد على انتقادات فيلم الحارة

ردَّ النجم منذر الرياحنة على الانتقادات السلبية التي طالت فيلم الحارة، وقال خلال استضافته في برنامج صباح العربية:" بـ اختصار الجدل يُثار عندما تُقدم الحقيقة.. ولكننا أصبحنا نقدم أشياء لا تشبهنا.. الموضوع ليس نقد وإنما أصبح تصيُّد وكتابة آراء فقط..".

وتابع:" ضمن الفيلم حكاية إنسانية.. نحن كـ فنانين نقدم حكاية إنسانية تمس أحاسيس الإنسان.. لنطرح حالة فنية مختلفة ومتنوعة.."، وأكد الممثل الأردني الشهير أن الألفاظ النابية والمشاهد الخادشة والحميمية في العمل، ماهي إلا انعكاس للحقيقة الموجودة في المجتمع.


وشُنَّت حملة انتقادات سلبية واسعة ضد فيلم الحارة، فور عرضه على شاشة منصة نتفليكس، لاحتوائه على مشاهد حميمية خادشة وألفاظ نابية، حيث انقسمت آراء الشارع الأردني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مستهجن إدخال المشاهد الجريئة والكلمات النابية في نص العمل، بـ اعتبارهم أنها جريئة وغير هادفة وخارجة عن المجتمع.

دون أن يخلو الأمر من بعض التعليقات الإيجابية بحق الفيلم السينمائي وصناعه، حيث أكد نشطاء أن العمل يضيء على واقع الحارات الشعبية في الأردن، وطُرح الفيلم السينمائي الأردني في دور العرض المحلية قبل نحو أسبوع، بـ التزامن مع عرضه على منصة نتفليكس حيث تصدر قائمة الأعلى مشاهدة.


منذر الرياحنة في فيلم خريبيش

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الأردني منذر الرياحنة، يشارك حالياً في بطولة الفيلم الليبي " خريبيش" والذي يضيء على إرهاب تنظيم داعش الذي مارسه على مواطني ليبيا والجرائم المروعة والانتهاكات الإنسانية التي قام بها بحق السكان المحليين والوافدين الموجودين في البلاد.


يذكر أن فيلم " خريبيش" من كتابة اللواء والشاعر الليبي خالد المحجوب ومن إخراج المصري أحمد أبو العطا، وبطولة كل من:" منذر الرياحنة، نضال الشافعي، ناصر الأوجلي، مي سليم، دنيا عبد العزيز". 

النهضة نيوز